الأحد 23 يناير 2022
جالية

إيرلندا: السفير المغربي لحسن مهراوي يكرم علي سالم اسويح

إيرلندا: السفير المغربي لحسن مهراوي يكرم علي سالم اسويح السفير لحسن مهراوي (يسارا) والفاعل الجمعوي علي سالم اسويح

شهد مقر السفارة المغربية بإيرلندا حفل تكريم الفاعل الجمعوي المغربي، علي سالم اسويح، رئيس جمعية الصداقة المغربية الإيرلندية من طرف السفير لحسن مهراوي..

 

وفي تصريح خص به "أنفاس بريس" أكد سالم اسويح، بهذه المناسبة، بعد شكره لهذه الالتفاتة، بأن السفير المغربي أعطى الشيء الكثير من أجل تطوير العلاقة بين البلدين وله الفضل الكبير في فتح السفارة الايرلندية بالرباط.

 

يذكر أن الفاعل الجمعوي علي سالم السويح، الذي يستقر بمدينة إنيس الأيرلندية، هو ابن مدينة طانطان، شب وترعرع في مدينة أكادير، قبل أن يشد منها الرحال نحو إيرلندا سنة 2001، من أجل العمل مستندا في اختياره لهذا البلد الذي لا يتجاوز عدد سكانه أربعة ملايين نسمة، على النهضة الاقتصادية التي عرفتها إيرلندا سنة 1999/2000. كما أنه خلال هذه الفترة عرفت إيرلندا تهافت عدة شركات أمريكية على الاستثمار، مما جعل اليد العاملة مطلوبة، وملحة بشكل كبير، حيث توفرت عقود العمل بطريقة سلسة لاستقطاب اليد العاملة.

 

وهكذا استفاد ابن مدينة طنطان علي سالم من هذه الفرصة وحقق اندماجه وسط المجتمع الإيرلندي في الحياة المهنية والعملية والانخراط في الحياة العامة، وفي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والجمعوية.

 

وسبق لعلي سالم السويح أن صرح لـ "أنفاس بريس": لقد انخرطنا من الوهلة الأولى في حقل المجتمع المدني، حيث استفدنا من تجارب ومشاكل مغاربة العالم في ديار الغربة، وتجاوزنا بفعل انخراطنا واندماجنا كل المشاكل الاجتماعية والقانونية وكانت انطلاقتنا سليمة وصحيحة وقوية"؛ مضيفا "بصفتي رئيسا لجمعية الصداقة المغربية الإيرلندية، أوصي المغاربة دائما بأن يفرضوا وجودهم ويثبتوا ذاتهم بالجدية والمسؤولية بصورة إيجابية...

وبذلك فجمعية الصداقة المغربية الإيرلندية تقوم أولا بالتعريف بالحضارة والروابط التاريخية بين البلدين، ونترافع عن قضية الوحدة الترابية عن طريق الإقناع والنقاش والعمل الجاد".