الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

كرة القدم.. إحداث فرع للأكاديمية الأمريكية (آي سي سيراكيوز) بالعيون

كرة القدم.. إحداث فرع للأكاديمية الأمريكية (آي سي سيراكيوز) بالعيون صورة جماعية للوفد الأمريكي مع مسؤولين رياضيين مغاربة

سيتم قريبا إحداث فرع لأكاديمية (آي سي سيراكيوز) التي يوجد مقرها بنيويورك، بمدينة العيون لتكوين وتأطير الشباب في كرة القدم.

 

وانعقد الجمع التأسيسي لفرع هذه الأكاديمية، مساء يوم الأربعاء 17 نونبر 2021، بالعيون، بشراكة مع العصبة الجهوية لكرة القدم العيون الساقية الحمراء، والنادي النسوي البلدي بالعيون، بمناسبة زيارة لوفد عن (أي سي سيراكيوز) عقد خلالها لقاءات مع السلطات المحلية، والمنتخبين، والفاعلين في الميدان الثقافي والرياضي المحلي، وزار العديد من التجهيزات والمرافق الرياضية التي تتوفر عليها حاضرة الصحراء .

 

وتهدف هذه الشراكة إلى إحداث مدرسة لكرة القدم، وتكوين لاعبين من مستوى عال، وتنظيم دوريات وطنية ودولية.

 

وأبرز رئيس (آي سي سيراكيوز بولس)، سمير بلحسين، أن الهدف من هذه المبادرة، يتمثل أساسا في التعريف بمدينة العيون في صفوف المواطنين الأمريكيين، ومنخرطي هذه الأكاديمية بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف بلحسين أن هذه المبادرة تروم المساهمة في تطوير وتنمية الرياضة بمدينة العيون، وتكوين الشباب في اللغة الإنجليزية وفي ممارسة كرة القدم، مشيرا إلى أن هذه الاكاديمية ستتوفر على أجود الأطر المغاربة والأجانب، لتمكينها من القيام بمهامها الرياضية والتربوية.

 

من جهته، أبرز رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم العيون الساقية الحمراء، الحسين بنعويس، أن هذه الأكاديمية ستساهم بشكل كبير في تكوين وتأطير الشباب (ذكور واناث) بمدينة العيون، من أجل توفير لاعبين متميزين للفرق الوطنية، وتنشيط الحياة الرياضية على المستوى المحلي.

 

وزار أعضاء الوفد الأمريكي مستشفى مولاي الحسن بالمهدي، ووزعوا بالمناسبة تجهيزات رياضية على المنخرطين بهذه الأكاديمية.

 

كما حضر أعضاء هذا الوفد، الثلاثاء، أطوار المباراة الودية لكرة القدم داخل القاعة، التي جمعت المنتخبين المغربي والبرازيلي، وانتهت بفوز المنتخب المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد...