الاثنين 29 نوفمبر 2021
مجتمع

بعد إعفاء وزيرة الصحة..بأي لون سيتم صباغة الوزير أيت طالب ؟

بعد إعفاء وزيرة الصحة..بأي لون سيتم صباغة الوزير أيت طالب ؟ وزير الصحة خالد آيت طالب
يعود وزير الصحة خالد آيت طالب إلى منصبه كوزير للصحة الذي غادره قبل أيام قليلة بعد إعلان الديوان الملكي عن تعيينه خلفا لنبيلة ارميلي.
لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو عن اللون السياسي الذي سيعود به آيت طالب إلى منصبه كوزير للصحة.هل بلون التجمع الوطني للأحرار كما تم الأمر مع شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة؟ أم سيبقى محسوبا على فئة التقنوقراط؟
في هذا السياق،كانت بعض التقارير الصحافية قد تحدثت عن غضب داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد إعلان خالد آيت طالب وزير الصحة في الحكومة السابقة، عن انتمائه لحزب الأحرار، بالتزامن مع تعيين عزيز أخنوش رئيسا للحكومة. وأفادت مصادر أن انتماء آيت طالب للحزب يأتي في سياق تمهيد الطريق لبقائه وزيرا للصحة في حكومة أخنوش. وتم تعيين أيت طالب وزيرا للصحة في 9 أكتوبر 2019، خلال تعديل عرفته حكومة العثماني، ولم يكن حينها ينتمي لأي حزب.
ومعلوم أن حكومة عزيز أخنوش تضم 24 وزيرا بينهم ستة وزراء بدون انتماء سياسي يحملون حقائب الداخلية و الخارجية والأوقاف و إدارة الدفاع الوطني والميزانية والأمانة العامة للحكومة.فيما العدد الباقي موزع على التحالف الثلاثي،أحزاب:التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال
والأكيد أن الأيام القليلة القادمة ستكشف عن حقيقة وجود آيت الطالب داخل تشكيلة أخنوش.
هل ستتم صباغته بلون معين أم سيظل بدون لون؟