الخميس 21 أكتوبر 2021
اقتصاد

جمعية "YES Green Maroc" تدخل حي النجد بوجدة ضمن الأحياء الإيكولوجية

جمعية "YES Green Maroc" تدخل حي النجد بوجدة ضمن الأحياء الإيكولوجية أشادت الجمعية بالانخراط الذي عبرت عنه ساكنة حي النجد بوجدة
زودت جمعية "YES Green Maroc" ساكنة حي النجد بوجدة، يوم السبت 9أكتوبر 2021، بـحـاويـات لفرز وجمع النفايات المنزلية، المندرجة ضمن أنشطة الشطر الثاني لمشروع" الحي الايكولوجي" لفرز النفايات المنزلية من المنبع، الذي يتم تنفيذه في حي النجد بمدينة وجدة، وذلك بدعم من وزارة الطاقة والمعادن والبيئة-قطاع البيئة.
هذا، وتنظم جمعية "YES Green Maroc" الـمـنـجٍـزة للمشروع، يـــومــــاً خاصـــاَ لتوزيــع ما يقارب 50 حاوية لفرز وجمع النفايات (خاصة البلاستيك والورق والزجاج).
وتمثل هذه العملية أحــد أهـم المــحطات التحسيسية الهـادفة لتـعزيز الحس الإيكولوجي لدى الساكنة وإشراكها الفعلي في الحفــــاظ على نظافة الحــي بالإسهام عبر فرز النفايات المنزلية انطلاقاً من المـصـدر.
وأشادت الجمعية بالانخراط الذي عبرت عنه ساكنة حي النجد خلال مختلف مراحل المشروع، الشيء الذي يمثل نموذجا مواطناً تحتدي به ساكنة أحياء مدينة وجدة، ما سوف يساهم في حماية البلد من التلوث بإعادة تدوير النفايات وتـــثـمـينها.