الخميس 2 ديسمبر 2021
مجتمع

هذه مبررات رفض برلمانيي "البيجيدي" الاستقالة من مجلس المستشارين

هذه مبررات رفض برلمانيي "البيجيدي" الاستقالة من مجلس المستشارين سعد الدين العثماني
أفاد مصدر مقرب من حزب العدالة والتنمية أن البرلمانيين الثلاثة رفضوا الخضوع لقرار الأمانة العامة لحزب " البيجيدي " بالانسحاب من مجلس المستشارين، وأضاف نفس المصدر أن هؤلاء تشبتوا بالبقاء بمجلس المستشارين مشيرين بأنهم لم يتلقوا أي دعم من الحزب كي ينصاعوا لتعليماته بالانسحاب وأنهم تمكنوا من الفوز بـ " مجهود شخص " يضيف المصدر، ولم يتسنى لجريدة "أنفاس بريس" التأكد من صحة المعطى من مصدر مستقل لحدود الساعة، مما يبقى الأمر مفتوح على جميع الاحتمالات.
وكان حزب العدالة والتنمية قد أعلن أمس رفضه المقاعد الثلاثة التي حصل عليها في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين (الغرفة الثانية بالبرلمان)، التي جرت، الثلاثاء، داعياً مرشحيه الفائزين لتقديم استقالاتهم.
جاء ذلك في بيان صادر، في وقت متأخر الأربعاء 6 أكتوبر2021، عن الأمانة العامة للحزب، عقب اجتماع خصصته لدراسة نتائج انتخاب أعضاء مجلس المستشارين.
وقال البيان إنّ "الأصوات الحقيقية التي حصل عليها مرشحو الحزب تتجاوز بشكل كبير وغريب وغير مقبول، الأصوات التي أُعلنت، وقيل إنها تعود للعدالة والتنمية، أو التي من الممكن أن تؤول له من
خلال تنسيقه مع حزب التقدم والاشتراكية محلياً ".
وأوضح أن النتائج المسجلة "لا تتناسب مع النتائج المعلن عنها في اقتراع 8 شتنبر2021، التي سبق للحزب أن عبّر عن موقفه منها"، معرباً عن استهجانه "الممارسات غير المقبولة التي أدّت لحصول لوائح مرشحي الحزب على ذلك العدد من الأصوات ".
وأكدت الأمانة العامة في بيانها أنّ الحزب "غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين، وتدعو مرشحي الحزب الذين تم إعلانهم فائزين لتقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل ".