الأحد 19 سبتمبر 2021
سياسة

أخنوش يسدل الستار على مشاورات تشكيل الحكومة دون لقاء بنعبد الله

أخنوش يسدل الستار على مشاورات تشكيل الحكومة دون لقاء بنعبد الله عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين (يمينا) ونبيل بنعبد الله أمين عام حزب الكتاب

لا يعرف إن كان عدم استقبال حزب التقدم والاشتراكية من قبل رئيس الحكومة المعين، مسألة تتعلق بأجندة زمنية أم يتعلق بموقف من حزب "الكتاب".

 

مرد ذلك هو انتهاء اليوم الأول من جولات المشاورات التي قام بها عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، مع الأحزاب التي احتلت المراتب الأولى دون حزب التقدم والاشتراكية رغم أن حزب الاتحاد الدستوري حل في مرتبة بعده.

 

وقال عضو من المكتب السياسي لحزب "الكتاب" إن الاجتماع الأخير لقيادة الحزب لم يخرج بموقف محدد للمشاركة من عدمها، تاركا الباب مفتوحا.. مستطردا بالقول أن الحزب عدديا، لا يشكل أي ترجيح لكفة الأغلبية الحكومية إن اعتمدت الأحزاب الأربعة الأولى، مرجحا في الغالب اختيار المعارضة..

 

وختم رئيس الحكومة المعين ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، اليوم الأول من المشاورات الحكومية التي دشنها اليوم الاثنين بلقاء الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد، بعد استقباله لأمناء أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية.