الاثنين 18 أكتوبر 2021
مجتمع

مديرية الأرصاد: طقس حار وسحب ركامية في هذه المناطق

مديرية الأرصاد: طقس حار وسحب ركامية في هذه المناطق صورة من الأرشيف

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد 5 شتنبر 2021، أن يكون الطقس حارا نسبيا بكل من السهول الداخلية الشمالية والوسطى، وسوس، وجنوب-شرق البلاد وداخل الأقاليم الجنوبية.

 

كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية وغير مستقرة نوعا بعد الزوال ما فوق الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة قرب سواحل المحيط الأطلسي وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو ضباب محلي.

 

وستهب الرياح معتدلة الى محليا قوية شرقية بالبوغاز ومعتدلة شمالية بالجنوب وجنوبية غربية بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة وضعيفة الى معتدلة شمالية الى غربية في باقي المناطق الأخرى.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 24 و30 درجة بالجنوب-الشرقي وجنوب الاقاليم الصحراوية، ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 إلى 22 درجة بالسهول المحيطية وستكون ما بين 18 و24 درجة بباقي جهات المملكة .

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و43 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، داخل سوس، الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وما بين 30 الى 37 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى، ما بين 25 و32 درجة بكل من المرتفعات، السواحل المحيط الأطلسي الجنوبي والواجهة المتوسطية، وستكون ما بين 31 و37 درجة بالمنطقة الشرقية للبلاد.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وهادئا الى قليل الهيجان ليصبح قليل الهيجان الى هائج بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين العرائش والداخلة، وقليل الهيجان بباقي السواحل.