الاثنين 16 سبتمبر 2024
رياضة

شبح الخسارة ما زال يلاحق إيطاليا: استقالة رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

شبح الخسارة ما زال يلاحق إيطاليا: استقالة رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

قدم رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، كارلو تافيكيو، اليوم الاثنين 20 نونبر 2017، استقالته من رئاسة الاتحاد الايطالي لكرة القدم، بعد أسبوع من فشل منتخب بلاده في التأهل لمونديال روسيا 2018، وذلك حسب مسؤول في الاتحاد.

وقال رئيس نقابة اللاعبين الإيطاليين، داميانو تومازي، في تصريحات صحفية، خلال مغادرته مقر الاتحاد، "لقد أبلغنا باستقالته".

وأكد جانكارلو أبيتي، الرئيس السابق للاتحاد الإيطالي والعضو في المجلس الفيدرالي، أن "تافيكيو أخذ قرارا بتغيير السيناريو، وأن بعض المكونات التي كانت تسانده في الماضي، وجدت بعض الصعوبات في تجديد هذه الثقة".

وانتخب تافيكيو، البالغ من العمر 74 عاما، رئيسا للاتحاد الإيطالي في غشت 2014 وأدى اختياره عدم الاستقالة مباشرة بعد فشل المنتخب الايطالي في التأهل الأسبوع الماضي أمام السويد، إلى انتقادات من قبل العديد من الفاعلين في عالم كرة القدم.

وكان الاتحاد الايطالي أقال مدرب المنتخب جانبييرو فنتورا، يوم الأربعاء الماضي، في أعقاب اجتماع طارئ خصص لبحث مستقبل المنتخب بعد الصدمة التي تسبب فيها عدم التأهل الى كأس العالم، علما بأن إيطاليا أحرزت اللقب أربع مرات آخرها في ألمانيا 2006.

وفشل "الأتزوري" في بلوغ نهائيات مونديال 2018 في روسيا على إثر خوضه ملحقا أوروبيا ضد المنتخب السويدي. وفاز الأخير على أرضه (1-0) ذهابا، وتعادل سلبا مع المنتخب الإيطالي في الإياب على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الاثنين الماضي.