الاثنين 16 سبتمبر 2024
رياضة

الإنجليزي "لينيكر" والروسية "كوماندنايا" يحظيان بتقديم حفل قرعة مونديال روسيا 2018

الإنجليزي "لينيكر" والروسية "كوماندنايا" يحظيان بتقديم حفل قرعة مونديال روسيا 2018

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن لاعب المنتخب الإنجليزي السابق غاري لينيكر، والصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، سيقدمان حفل سحب قرعة مونديال روسيا 2018، المقرر إجراؤه بالعاصمة الروسية موسكو في فاتح دجنبر 2017.

وذكر الاتحاد الدولي، في بلاغ أوردته وسائل الإعلام الروسية، أنه سيكون إلى جانب لينيكر وكوماندنايا في حفل سحب القرعة، الذي سيقام بقصر الكرملين، ثمانية مساعدين، أحدهم أسطورة كرة القدم الروسية نيكيتا سيمونيان، على أن تتحدد الأسماء المتبقية في الأيام القليلة المقبلة. وعلق لينيكر على اختياره لتقديم القرعة قائلا "كلاعب، كنت محظوظا بالمشاركة في بطولة كأس العالم مرتين، أما الآن فأنا محظوظ لأنني سأشارك مجددا في البطولة لكن هذه المرة كمقدم لحفل القرعة والإعلان عن النتائج".

وخلف لينيكر إرثا رائعا مع منتخب بلاده، حيث بلغ مع إنجلترا المربع الذهبي لمونديال 1990، كما تصدر قائمة هدافي كأس العالم 1986. وبعد اعتزاله إثر مسيرة كروية ناجحة مع أندية برشلونة وتوتنهام هوتسبر، ونادي مسقط رأسه ليستر سيتي أصبح لينيكير واحدا من المعلقين الرياضيين الأكثر شعبية في المملكة المتحدة.

ويشارك 32 منتخبا في مونديال 2018، تم توزيعها إلى أربع مستويات بناء على تصنيف الفيفا الخاص بالمنتخبات لشهر أكتوبر الماضي، باستثناء روسيا الدولة المضيفة التي ستنضم للتصنيف الأول مباشرة بصرف النظر عن موقعها بالتصنيف العالمي.