الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

لمن عزم ولم يبق له سوى التوكل.. إليك تفاصيل مصاريف السفر إلى روسيا

لمن عزم ولم يبق له سوى التوكل.. إليك تفاصيل مصاريف السفر إلى روسيا

إذا كان حضور المنتخب الوطني لكرة القدم الصيف المقبل في روسيا، سيحظى حتما بمتابعة المغاربة من أمام التلفاز، فإن عددا منهم سيسافر إلى عين المكان من أجل المشاهدة المباشرة. مما سيجعلهم ومنذ الآن في بحث عن أجوبة لشتى الأسئلة عن البلد المضيف، سواء من حيث تكلفة الأكل أو المبيت أو تذاكر دخول المباريات، وقبل كل هذا الإجراءات الواجب اتباعها لبلوغ تلك الأرض.

ولغرض توضيح الرؤية لمن يهمه الأمر، وجبت الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية، أعلنت بأن الدخول لروسيا خلال فترة كأس العالم لن يكون في حاجة إلى تأشيرة، ويلزم فقط استخراج بطاقة المشجع التي تصدرها الحكومة الروسية بجانب جواز السفر.
أما فيما يخص التنقل بين المدن الروسية، وفقا لتأكيدات وزارة النقل هناك، سيكون بالإمكان الإنتقال بين الـ11 مدينة المستضيفة لمباريات البطولة عن طريق قطارات مخصصة لذلك الغرض بمجرد إبراز بطاقة المشجع وتذكرة المباراة، كما أن التنقل داخل المدن الروسية أيضا مجاني باستخدام وسائل نقل مخصصة للبطولة.
وبالنسبة للإقامة، فإن المكوث بأحد الفنادق يتطلب فقط زيارة المواقع الإلكترونية التي قد تفي بذلك الغرض، أما إذا لم يكن هناك المقابل المادي اللازم، فيمكن اللجوء لتطبيقات ومواقع أخرى تجعلك قادرا على استئجار غرف أو شقق كاملة بأسعار أقل بكثير من الفنادق، ووفقا لمواقع الحجز الإلكترونية فإن متوسط أسعار الفنادق في روسيا يتراوح ما بين 500 درهم إلى 4000 درهم في الليلة، أما الغرف غير الفندقية في موسكو فتستطيع الحصول على واحدة لمدة شهر بحد أدنى 2000 درهم.
وبشأن بيع التذاكر على مراحل، فإن المرحلة المقبلة ستكون خلال الفترة ما بين الخامس من دجنبر و31 يناير 2018 وفقا لنظام قرعة يمنح الفرصة لشراء ما تريده من تذاكر، أما خلال الفترة ما بين 13 مارس والثالث من أبريل، فيكون الشراء بأسبقية الحجز.
أما خلال الفترة ما بين 18 أبريل وحتى نهاية البطولة، فيمكن الحصول على التذاكر المتبقية بأسبقية الحجز. ولكن، هناك تقسيم آخر لأسعار التذاكر:
المباراة الإفتتاحية، تتراوح أسعارها ما بين 2200 درهم و 3900 درهم و5500 درهم.
دور المجموعات، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 1050 درهم و1650 درهم و2100 درهم.
دور الـ16، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 1850 درهم و2450 درهم و1150 درهم.