الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

لأول مرة في تاريخ هذه الرياضة: محمد مستحسان رئيسا للاتحاد الإفريقي للملاكمة

لأول مرة في تاريخ هذه الرياضة: محمد مستحسان رئيسا للاتحاد الإفريقي للملاكمة

تم تنصيب الدكتور محمد مستحسان بلوزان السويسرية رئيسا للاتحاد الإفريقي للملاكمة، في نهاية الأسبوع الفارط، وذلك بمجموع 11 صوتا من أصل 17، وبذلك يكون الدكتور مستحسان أول مغربي ينصب على رأس الاتحاد الإفريقي في تاريخ الملاكمة المغربية .

ويعتبر مستحسان من بين أبرز المسيرين الذين تزخر بهم الجامعة الملكية المغربية، فهو رئيس النادي الشعبي للملاكمة الذي ينتمي لعصبة الشاوية ألف للملاكمة، ويشغل هذا الأخير نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ورئيس المنطقة الإفريقية الأولى للملاكمة مندوب ومكون المناديب الدوليين، وقد توج سنة 2015 بجائزة أحسن مندوب دولي في بطولة السلسلة العالمية بقطر. هذه البطولة التي عرفت من خلالها الملاكمة المغربية توهجا وحضورا قويا بين العديد من المدارس الرائدة بواسطة مجموعة من الملاكمين أبرزهم البطل العالمي محمد ربيعي  .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التتويج يعتبر إنجازا غير مسبوق  للرياضة المغربية عامة والملاكمة على وجه الخصوص، كما تجسد مرة أخرى ترسيخ الوجود القوي للمغرب في المنتديات والأجهزة الرياضية الإفريقية، كما تعطي دلالة بثلة من الرسائل تميز رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة عبد الجواد بلحاج في قيادة شؤونها، والذي عرفت الملاكمة في عهده تطورا ملموسا ونتائج متميزة، أبرزها تتويج المغرب بذهبية وبرونزية في بطولة العالم للشباب بأكادير سنة 2007، وبذهبية بطولة العالم كبار بقطر سنة 2015 وبرونزية بالألعاب الأولمبية ريو ديجانيرو 2016 بالبرازيل، وتألق الملاكمة النسوية المغربية، وتربع المغرب على سبورة الترتيب في العديد من البطولات الإفريقية داخل وخارج أرض الوطن. ناهيك عن الأوراش المفتوحة التي تعنى بالتكوين في العديد من الجوانب التقنية والإدارية والتحكيمية والتنظيمية.