الأحد 17 أكتوبر 2021
مجتمع

البياطرة يقفون على آخر الاستعدادات لعيد الأضحى

البياطرة يقفون على آخر الاستعدادات لعيد الأضحى الدكتور بدر الطناشري الوزاني رئيس الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة
دعا الأطباء البيطريون إلى الاستعمال المعقلن للأدوية البيطرية الموصوفة على مستوى وحدات التسمين مع التأكيد على ضرورة استعمال الأدوية والمواد البيطرية المرخصة واحترام مدة السحب. 
     
وتقوم الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة عبر مكوناتها في القطاعين العام والخاص، كل حسب اختصاصاته، على غرار السنوات الفارطة بمواكبة الاستعدادات من اجل انجاح  عيد الأضحى 2021.

وأعلنت الهيئة أنه وعيا منهم بالدور الهام الذي يلعبونه في الحفاظ على سلامة القطيع الوطني وصحة المستهلك معا، فإن أكثر من 1200 طبيب بيطري بالقطاع الخاص و500 بالقطاع العام يشاركون بكثافة من أجل، الوقوف ميدانيا على الحالة الصحية الجيدة للمواشي الموجهة للذبح في عيد الأضحى، والتأطير اليومي والمستمر لوحدات التسمين، وتحسيس الكسابة من اجل الانخراط بكثافة في عملية تسجيل وترقيم الاغنام والماعز المعدة للذبح في عيد الاضحى 1442 لتسهيل تتبع مسارها. 

كما تم التشديد في مراقبة الأعلاف ومياه الشرب المستعملة خلال الزيارات الصحية الميدانية التي يقومون بها داخل وحدات التسمين، وضرورة احترام الشروط السليمة للتغذية.

على صعيد آخر، أعلن البيطريون المراقبة بشكل يومي وطيلة أيام الأسبوع للمواشي بالأسواق الأسبوعية إلى جانب مراقبة اللحوم على مستوى المجازر.
مجددين الدعوة إلى احترام شروط النظافة والصحة لذبح الأضحية و تهيئ اللحوم وتخزينها في أحسن الظروف.