الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

أزيد من 20 مشاركة في كاستينغ تظاهرة "أيور قفطان" بأكادير

أزيد من 20 مشاركة في كاستينغ تظاهرة "أيور قفطان" بأكادير

احتضن فندق خليج أكادير يوم السبت 14 اكتوبر 2017 "كاستينغ" عرض "ايور قفطان" الذي ستحتضنه أكادير نهاية شهر نونبر القادم، والذي تنظمه شركةsaghi productions  حيث عرفت عملية الكاستينغ مشاركة حوالي 30 عارضة من مختلف المدن المغربية.

وفي حوار لماروك نيوز مع السيدة سميرة لخصاص التازي إحدى منظمات هذه التظاهرة، أشارت الى أن فكرة تنظيم هذه التظاهرة جاءت بعد حضورها في عرض محلي للقفطان اثارت اعجابها فاقترحت مشاركتهم في تنظيم تظاهرة دولية تحت اسم "ايور قفطان"، وقالت: "نحن أربعة نساء،  حبيبي فاطمة "ستيليست" سناء حدسي طالبة ماستر  والسيدة بشرى الداودي سفيرة القفطان في لندن، مضيفة أن مداخيل التظاهرة ستؤول إلى إحدى الجمعيات الجادة حيث وقع الاختيار على جمعية الأطفال التوحديينASSOCIATION AMATED التي ترأسها الصحفية حادة لعويج.

وأضافت "صحيح أن أكادير تحتضن تظاهرات كثيرة لكنها ليست في مستوى عال، ونحن بهذه البادرة نحاول الاسهام في تنشيط المدينة واعطاء صورة إيجابية حولها خاصة أن قناة "فرانس 24" والـ "بي بي سي" محتضنون اعلاميون للتظاهرة فضلا عن الصحافة الجهوية والمحلية والوطنية".

وقالت السيدة التازي بأن التظاهرة ستعرف حضور مشاركات من مختلف المدن المغربية ومشاركات من فرنسا ومن لندن وغيرها تحت تيمة "le grand voyage du factan" .

وحول الصعوبات التي تعترض تنظيم هذه التظاهرة أكدت السيدة سميرة لخصاص التازي بأن غياب الدعم يبقى العقبة الأساسية نظرا لغياب ثقافة الاحتضان، لكنها اثنت كثيرا على السيدة العلمي وفندق خليج اكادير الذي يعتبر المحتضن الأساسي للتظاهرة وعبرت عن تفاؤلها ازاء الدورات القادمة.

من جهتها، أكدت سناء حدسي بأن هذه التظاهرة الدولية قيمة مضافة لمدينة اكادير على غرار تظاهرات مماثلة تشهدها مدن مغربية أخرى، مضيفة أن مدينة اكادير تستحق تظاهرات من هذا النوع .