الجمعة 17 سبتمبر 2021
مجتمع

وزيرة التضامن تطبع حصيلتها في كتاب بالملايين وتنسى "حصْلتها" مع جمعيات المعاقين!!!

وزيرة التضامن تطبع حصيلتها في كتاب بالملايين وتنسى "حصْلتها" مع جمعيات المعاقين!!! وزيرة التضامن جميلة المصلي
تناقلت مصادر متطابقة خبر تخصيص وزيرة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية جميلة المصلي مبلغ 134 مليون سنتيم لطبع كتاب دعائي تبرز فيه حصيلتها على رأس الوزارة قصد توزيعه تمهيدا لانطلاق الحملة الانتخابية المقبلة لحزبها البيجيدي.
وذكرت المصادر أن صفقة طباعة الكتاب فازت بها إحدى دور النشر بمدينة الدار البيضاء، على أساس تخصيص 54 مليون سنتيم لطبع ألف نسخة من الكتاب باللغة الفرنسية، ضمنها 12 مليون سنتيم خصصت لأربعة كتاب سيشتغلون على تجميع وكتابة مواده، وستكون النسخة الأصلية بالفرنسية.
كما تم تخصيص مبلغا يناهز 40 مليون سنتيم لترجمة الكتاب إلى اللغة العربية وطبع ألف نسخة منه، وخصصت المبلغ نفسه لترجمته إلى اللغة الإنجليزية مع طبع ألف نسخة كذلك!!؟
جميل جدا أن تبرز الوزيرة حصيلة تدبيرها الشأن العام، ولكن ألن يكشف الكتاب عن حصلة الوزيرة؟ وقد بدأت بالفعل معالم هذه الحصلة على مستويين على الأقل:
أولا، من داخل ديوان الوزيرة نفسها فحسب المصادر فقد اعترض مستشارون على طريقة تفويت صفقة طبع الكتاب ووصل الأمر إلى حد وجه فيه واحد منهم تقريرا مفصلا إلى قياديين بالأمانة العامة للحزب
وثانيا، كيف تفكر الوزيرة في الحصيلة في وقت ما زال تكتل الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة على الصعيد الوطني، ينتظر تفاعل الوزيرة مع مطالبهم وذلك بعد تأخر صرف الدعم المالي لتأدية أجور العاملين منذ 11 شهرا، المندرج في إطار صندوق دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي محور الإعاقة لسنتي 2020 و2021. وكذلك تناقض تصريحاتها ووعودها المتكررة، وانشغالها فقط بالإعداد للانتخابات المقبلة، وتنسى ملف الأطفال في وضعية الإعاقة ومدرسيهم؟!
فهل تدمج الوزيرة هذه "الحصلة" إذن في حصيلتها؟