الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

وسط إجراءات صارمة.. القرية الأولمبية تستقبل وسائل الإعلام في طوكيو

وسط إجراءات صارمة.. القرية الأولمبية تستقبل وسائل الإعلام في طوكيو حفل الإفتتاح مقرر في 23 يوليوز 2021

فتح منظمو دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، يوم الأحد 20 يونيو 2021، أبواب القرية الأولمبية أمام وسائل الإعلام، وكشفوا عن الخصوصيات المرتبطة بتهديد فيروس "كوفيد 19"، بما في ذلك "عيادة الحمى" ومجموعة مكافحة الفيروسات، على بعد شهرٍ واحد من انطلاق الحدث.

ودخل المنظمون المرحلة الأخيرة من الإستعدادات قبل حفل الإفتتاح المقرر في 23 يوليوز 2021 وهم يحاولون زرع الثقة بخصوص سلامة الأولمبياد ليس فقط للرياضيين ولكن أيضاً للشعب الياباني.

وكشف المنظمون  خلال زيارة وسائل الإعلام للقرية الأولمبية التي ستفتتح أمام الوفود المشاركة في 13 يوليوز 2021، عن عيادة متخصصة في الكشف عن الفيروس. كما حذّروا من أن الاستهلاك الجماعي للكحول سيكون ممنوعاً تماماً داخل القرية، مشيرين إلى أنه تمت إزالة منطقة مختلطة للضيوف.

وتم وضع ملصقات تحذيرية تحث السكان على اتخاذ إجراءات، بما في ذلك التهوية، في جميع أنحاء المنطقة التي يمكن أن تستوعب 18 ألف رياضي وأعضاء الفريق خلال الألعاب الأولمبية و8 آلاف خلال الألعاب البارالمبية.

وسيتم استخدام "عيادة الحمى"، المنفصلة عن المنشأة الطبية الرئيسية، لفحص وعزل الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس أو الذين يعتبرون حالات مخالطة لأشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس.

ومن بين الإجراءات التي تم الإعلان عنها، تخفيض عدد المقاعد المخصصة لتناول العشاء، وتركيب شاشات زجاج شبكي بين معدات الصالة الرياضية، وتوزيع مجموعة مضادة لـ"كوفيد-19" بما في ذلك الجل المائي الكحولي وصابون اليد الطبي.

المصدر: أ ف ب