السبت 31 أكتوبر 2020
رياضة

استنفار أمني لتأمين الجمع العام للرجاويين، وترشح بودريقة غير قانوني، لهذه الأسباب

 
استنفار أمني لتأمين الجمع العام للرجاويين، وترشح بودريقة غير قانوني، لهذه الأسباب

لا شيء يشير في الموقع الإلكتروني الرسمي لفريق الرجاء الرياضي للجمع العام الاستثنائي المقرر عقده مساء غد الأربعاء 6 شتنبر 2017، باستثناء بلاغ لجمعين عامين عادي واستثنائي يوم 19 من نفس الشهر، وهو ما يُبين الانقسام الحاصل في البيت الأخضر، يخشى معه المتتبعون من تسيير الفريق برأسين، مما يعني بروز إشكاليات كبرى في تسيير النادي سيؤدي لامحالة للدخول في صراعات ومشاكل..

وعلم موقع "أنفاس بريس" أن تقديم محمد بودريقة لترشيحه رسميا لرئاسة الفريق الأخضر خلال الجمع العام الاستثنائي المنعقد غدا الأربعاء 6 شتنبر 2017، والذي سيغيب عنه سعيد حسبان، الرئيس الحالي للرجاء، يعتبر خارج القانون، باعتبار أن هذا الأخير رفض طلب محمد بودريقة بمنحه بطاقة انخراطه، قصد الحضور للجمع العام سواء المنعقد غدا الأربعاء، أو العادي في 19 من الشهر نفسه.. ويصر حسبان على رفض طلب بودريقة بسبب الخلاف الذي نشب بينهما من خلال التصريحات وتبادل الاتهامات بينهما، والدعاوي بينهما قضائيا حول الذمة المالية للفريق الأخضر..

وأوضح مصدر مقرب من الرجاء، في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس"، أن النظام الأساسي للفريق يفرض تقديم الترشيحات وفق اللائحة لرئاسة الفريق للجنة المشرفة 10 أيام قبل انعقاد الجمع العام، لإعطاء فرصة لكل طعن في اعضاء اللائحة.. والحال أن بودريقة قدم ترشيحه في أقل من 24 ساعة قبل الجمع العام..

وأضاف المصدر نفسه أن الجمع العام ليوم غد الأربعاء، سيعرف توترا واضحا بين أنصار كل من معسكر الخصمين بودريقة وحسبان، إلى جانب معسكر محايد.. وهو ما جعل السلطات الأمنية بالدار البيضاء تعلن حالة استنفار كي يمر الجمع العام دون حوادث تذكر..