الثلاثاء 19 مارس 2024
جرائم

طانطان .. إتلاف أطنان مهمة من أنواع المخدرات

طانطان .. إتلاف أطنان مهمة من أنواع المخدرات العملية هي ثمرة المجهودات التي قامت المصالح الأمنية العاملة بجهة كلميم

جرى بمطرح للنفايات بجماعة الوطية قرب طانطان، يوم الأربعاء 2 يونيو 2021، حرق و إتلاف أزيد من 16 كن من مخدر الشيرا و عدد من كبير المسكرات والسلع المهربة والمواد المحظورة التي حجزتها، مؤخرا، المصالح المختصة. وتم إتلاف هذه المخدرات والمواد والسلع تحت إشراف النيابة المختصة.

وأكد رشيد الحدجي، الآمر بالصرف بمصلحة الجمارك بطانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المواد التي تم إتلافها تتكون من 16 طن و 516,1 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و 56,4 كيلوغرام من الكيف، و أزيد من سبع وحدات من الأقراص المهلوسة.

كما تم خلال هذه العملية، التي جرت بتنسيق بين لجنة مختلطة مكونة من الشرطة و الدرك الملكي و الجمارك و الوقاية المدنية و السلطات المحلي وممثل مكتب حفظ الصحة، إتلاف حوالي 0,5 غرام من مخدر الكوكايين، و 175,7 لتر من مخمر ومسكر ماء الحياة.

وقال المسؤول، إنه تم أيضا إتلاف وحرف 18,2 كيلوغرام من مادة الطابة، و 264 ألف و400 سيجارة مهربة، و 736,4 كيلوغرام مادة المعسل المهرب، بالإضافة الى مواد محظورة أخرى.

وأضاف الحدجي أن المواد والمخدرات و البضائع المهربة التي تم إتلافها اليوم تمت إحالتها على مكتب الجمارك بمدينة طانطان في الفترة الممتدة ما بين 11 فبراير و 25 ماي من السنة الحالية.

وهذه العملية، يؤكد، هي ثمرة المجهودات التي قامت المصالح الأمنية العاملة بجهة كلميم وادنون، بكافة أجهزتها، لمحاربة الجريمة و التهريب و الإتجار في السلع و المواد المحظورة.