الأربعاء 20 أكتوبر 2021
موضة و مشاهير

عبد الوهاب رفيقي يرد على قرار هشام البسطاوي بإعتزال الفن

عبد الوهاب رفيقي يرد على قرار هشام البسطاوي بإعتزال الفن محمد عبد الوهاب رفيقي، وهاشم البسطاوي
فاجأ الفنان المغربي الشاب هاشم البسطاوي، متابعيه ومحبيه باعتزاله الفن نهائيًا، الأمر الذي أثار الجدل بين جمهوره ومحبيه.
وكان الممثل المغربي، قد اعتزاله التمثيل بشكل نهائي عبر منشور له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، كما مسح كل صوره وأعماله التي كان يروج لها من خلال هذا الحساب.
وقال البسطاوي: ”أنا بريئ امام الله من كل الأعمال التي اشتغلت فيها، وأسأل الله أن يغفر لنا جميعا“.
في هذا الإطار تفاعل محمد عبد الوهاب رفيقي"، الشهير بلقب "أبي حفص"، مع تدوينه " هشام"، عبر تغريدة على حسابه على الفيسبوك"، جاء فيها ما يلي:
"إنك تعتزل المجال الفني هذا قرار شخصي وحرية فردية ولا حق لأحد بالتدخل فيه، ولكن المزعج في الموضوع كما وقع سابقا في مصر مع عدد من الفنانات، هو ربط الموضوع بالتوبة إلى الله، والبراءة من كل الأعمال السابقة، هذا الربط الفاسد يزرع في وعي الناس أن الفن رذيلة وخطيئة، وأن الفنان كان يرتكب عملا محرما، وبالتالي ننقل الفن من رسالة نبيلة وشريفة، ومن أداة مهمة لتأطير المجتمع وتوجيه سلوكياته وإثارة قضاياه والتحسيس بها، إلى كونه ذنبا وخطيئة جريمة، نصفق لمن تركها، هذا ومنساوش أن هذا الربط نرسل به رسالة ان المشتغلين بالفن ليسو بشرفاء ويقومون بعمل مشين في انتظار ذهابهم إلى الحج للتكفير والاستغفار...الفن فضيلة وليس بخطيئة، الفن نبل وليس بعار، واعتباره رذيلة هو مما زرعه المال الوهابي الذي كان يغري الفنانين مقابل إعلان اعتزالهم.
وفي الأخير عندي سؤال فقهي صغير جدا لكل هؤلاء المعتزلين بداعي التوبة: ما حكم الأموال التي اكتسبوها من خلال الفن؟ وماذا سيفعلون بها بعد التوبة المزعومة؟".