الجمعة 22 أكتوبر 2021
مجتمع

والي جهة الشرق يشرف على توزيع المعدات والتجهيزات لفائدة السجناء السابقين بوجدة

والي جهة الشرق يشرف على توزيع المعدات والتجهيزات لفائدة السجناء السابقين بوجدة والي جهة الشرق على إشرافه على عملية توزيع المعدات
أشرف والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد، يوم الثلاثاء 11 ماي 2021، رفقة وفد مكون من الكاتب العام للولاية وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ورؤساء المصالح اللاممركزة للدولة وفعاليات المجتمع المدني وممثلي المنسقية الجهوية بمركز المصاحبة وإعادة الادماج، على توزيع الدفعة التاسعة من المعدات والتجهيزات لفائدة السجناء السابقين بعمالة وجدة انجاد.
ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على مستوى عمالة وجدة انكاد، بغلاف مالي ناهز 700 ألف درهم، و التي تروم تمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدة هذه الشريحة من المجتمع.
وتهدف هذه العملية التي استفاد منها 32 سجينا سابقا، إلى ضمان شروط اندماج فعال لهذه الفئة من المواطنين في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي وفق الاستراتيجية التي تنهض بها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.
وتشمل المعدات المسلمة في إطار هذه العملية، تجهيزات مطبخ لصناعة الخبز والعجائن والحلويات، وأدوات مهنية وحرفية، ومعدات خاصة بممارسة الأنشطة التجارية.