الاثنين 14 يونيو 2021
كتاب الرأي

خكلي: هل أتاك نبأ ماقام به رئيس "لجنة القدس"يابن قنة؟!!!

خكلي: هل أتاك نبأ ماقام به رئيس "لجنة القدس"يابن قنة؟!!! محمد خكَلي
أكتبُ إليكِ يا "بن قنة" وكلي أمل أن أجد لديكِ ذرَّة من حياء؛وأنت ابنة المليون شهيد!!!!
كيف ذلك وأنت لَم يتحرك قلمك؛ولم يهتز قلبك للمسيرات المليونية التي جابت-وتجوب-الجزائر العاصمة؛والمدن الأخرى على امتداد الجزائر؟!!!
لكن وبما أنك تساءلت عن ملكنا محمد السادس-بصفته رئيسا للجنة القدس-فسأسردُ لك بعضاً من منجزاته تجاه القدس والمقدسيِّين؛عسى الله أن يقتدي به جنرالاتكم الذين يتمتَّعون بخيراتكم؛وشعبكم صفوفه متراصة في طلب الخبز والحليب..
إن الملك محمد السادس، عطفه عن الضعيف والمحتاج لايمكن اختزاله في دعمه لأهل القدس فقط؛بل يتعداه لإفريقيا والأفارقة؛ وسوريا والسوريين؛حتى لُقِّبَ بملك الفقراء..
لكن مادمتِ قد تساءلت عن دوره تجاه القدس والمقدسيين؛فلك بعضا من منجزاته تجاههم :
-إنشاء المركب الثقافي المغربي في قلب القدس الشريف؛ومساحته تزيد عن 1200متر مربع؛وقد اقتنته الوكالة بتمويل كامل من المملكة المغربية بماقيمته 50 مليون درهم..
-مساهمة المغرب في صندوق لجنة القدس بنسبة 80 بالمئة من كلفة إنتاج المشاريع المقدسية..
-إرسال 50 طفلا وطفلة كل سنة للمغرب قصد التخييم والترفيه عن أبناء المقدسيين..
-تكفُّل الملك محمد السادس شخصياً بالطلبة المقدسيين المقيمين بالمغرب؛والذين يدرسون في تخصصات مختلفة كالطب والقانون والاقتصاد..
-مشروع " العيش الكريم " والذي يخلق لوحده دورة اقتصادية مهمة في القدس؛لاتقلُّ عن مليون درهم شهرياً..حيث يوزع يوميا 26 ألف رغيف خبز يومياً لفائدة 2600 عائلة ..
-رصد مايزيد عن 150 ألف دولاراً لقطاعي الصحة والتعليم بالقدس.. 
-ترميم بيوت العائلات المقدسية المحتاجة؛بمبلغ 5,3 مليون دولار..
-دعم مستشفيات القدس بمبلغ 150ألف دولار..
ناهيك عن دعم المشاريع الشبابية للمقدسيين..وتوزيع لوحات إلكترونية للطلبة المتحدثين من عائلات محتاجة؛لتمكينهم من متابعة الدراسة عن بعد؛في ظل جائحة كوفيد19..
وختاماً أسأل الله القدير أن يمُنَّ عليك يا " بن قنة " بالعقل السليم حتى تري ببصيرتك-لاببصرك-البون الشاسع بين مايقدمه جلالة الملك محمد السادس؛ومالايقدمه جنرالات الجزائر للقدس والمقدسيين..
لكن يصدق عليك قول الحق سبحانه :" فإنها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور"!!!