الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
مجتمع

هام بالنسبة للمترشحين لامتحانات البكالوريا برسم دورة 2021

هام بالنسبة للمترشحين لامتحانات البكالوريا برسم دورة 2021 تلاميذ يجتازون الباك(أرشيف)
أصدرت  وزارة التربية الوطنية، بلاغا  تنهي فيه  إلى علم كافة المترشحين والمترشحات لامتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2021، أنه قد تمت موافاتهم عبر بريدهم الإلكتروني [email protected]a، بدليل المترشح (ة). وتهدف هذه العملية من جهة إلى تعزيز التواصل مع المترشحات والمترشحين وتأطير مجهوداتهم للإعداد الناجع لاجتياز هذه الامتحانات، واطلاعهم على الجوانب القانونية والتنظيمية وعلى المستجدات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2021، ومن جهة أخرى إلى تقديم توجيهات وتدابير وقائية لتفادي الإصابة بفيروس كوفيد19 أثناء إجراء الاختبارات. 
 وذكر البلاغ  بإن الولوج إلى البريد الإلكتروني للمترشح يتم من خلال إدخال اسم الولوج المكون من رمز مســــــار (Code MASSAR)، عـــبر البوابة الالكترونية www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري الخاص به. وفي حالة عدم توفر التلميذ(ة) على القن السري أو نسيانه فيمكنه الولوج إلى الخدمة الإلكترونية " نسيت كلمة المرور؟ " بفضاء المتمدرس أو من خلال الرابط:                                                                    https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve 
ويجب تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى البريد الإلكتروني الشخصي، وذلك لضمان تأمين استعماله مستقبلا للحصول على المعلومات أو في مرحلة الإعلان عن النتائج النهائية لامتحانات البكالوريا دورة 2021.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم وضع عنوان إلكتروني [email protected] رهن إشارة جميع المترشحات والمترشحين لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا برسم دورة 2021.