السبت 8 مايو 2021
رياضة

الترجي التونسي متهم بافتعال أزمة أخلاقية داخل "الكاف"

الترجي التونسي متهم بافتعال أزمة أخلاقية داخل "الكاف" عناصر من نادي الترجي التونسي

كشف رايمونت هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، أن اللجنة ستجتمع للنظر في شكاية نادي الزمالك ضد الترجي التونسي، بعد مباراة مولودية الجزائر التي انتهت بالتعادل 1-1، في الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات.

 

وتابعت "أنفاس بريس" تصريحا لـ "هاك" لبرنامج «بي أون تايم»، الذي يقدمه الإعلامي كريم خطاب على قناة «أون تايم سبورتس» المصرية: "لجنة الانضباط لديها صلاحيات في إعادة مباريات أو وقف النشاط للفرق المتلاعبة إذا ثبت أمور غير قانونية، أو تورط الحكم في مجاملة فريق على حساب الآخر"؛ وأضاف رايمونت هاك: "ستكون هناك جلسة للاستماع لناديي الزمالك والترجي والمولودية، وعلى الأبيض تقديم الأدلة والمستندات التي تثبت تورط الفريق التونسي".

 

وأعلن عمرو الدردير، رئيس المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك، أن ناديه سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشأن ما حدث في مباراة الترجي والمولودية، قائلا: "المباراة كانت تخلو من مبدأ اللعب النظيف، بعدما أدى هذا التعادل لإقصاء الفريق الأبيض من البطولة، وأن الزمالك سيتهم الترجى بالتلاعب وتفويت المباراة".

 

وكشف «الدردير» أن الزمالك بصدد إعداد المذكرة، وسترسل إلى اتحاد الكرة من أجل إرسالها إلى الكاف، على أن يستعان بهاني أبو ريدة، عضو المجلس التنفيذي للكاف، من أجل مساندة نادي الزمالك.

 

وتعادل الترجي التونسي أمام مولودية الجزائر، خلال المباراة التي أقيمت يوم السبت 10 أبريل 2021، في ختام مباريات دور المجموعات، وحسم التعادل الإيجابي نتيجة اللقاء الذي جمع بين ناديي الترجي الرياضي التونسي ومولودية الجزائر، بهدف في شباك كل منهما، ليصعد الفريقان إلى دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، وخروج الأبيض من البطولة الأفريقية.