السبت 31 يوليو 2021
مجتمع

منظمة تطلب من عامل خريبكة تفعيل القانون لعزل رئيس جماعة

منظمة تطلب من عامل خريبكة تفعيل القانون لعزل رئيس جماعة رئيس جماعة بني بتاو محمد موجان من حزب الوردة
 وجهت المنظمة المغربية لحماية المال العام والدفاع عن الحقوق الفردية والجماعية، إلى عامل إقليم خريبكة رسالة  تطلب منه، بموجبها "تفعيل المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات في حق رئيس جماعة" بني بتاو" دائرة أبي الجعد، الذي صدر في حقه حكم نهائي حائز لقوة الشيء المقضي به، قضى بإدانته من أجل جنحة  "الغدر"، وذلك بمناسبة القيام بمهامه كرئيس للجماعة المذكورة".
وأفاد عبد الهادي بلمرزوق، عضو المنظمة المغربية لحماية المال العام والدفاع عن الحقوق الفردية والجماعية بأبي جعد، في اتصال بـ "أنفاس بريس"،  بأن المنظمة  أوضحت في رسالتها بأنه "سيكون من الواجب تفعيل مسطرة العزل في حق رئيس جماعة" بني بتاو" وذلك بإحالة الملف على المحكمة الإدارية المختصة، نظرا لتبوث الأفعال المخالفة للقوانين الجاري بها العمل في حقه وانتفاء الأهلية الإنتخابية".
وأضاف بلمرزوق، بأن المنظمة أكدت على أن عملها "لا يقتصر على تقديم الشكايات وتتبع المساطر القانونية بعد هدر وتبديد المال العام، بل كذلك في وقايته وتثمينه والحرص على صرفه من طرف مسؤولين تتوفر فيهم الشرعية والمشروعية والمروءة ".
والتمست المنظمة في ختام رسالتها من عامل إقليم خريبكة، اتخاذ موقف واضح بخصوص هذا الأمر وذلك بالاصطفاف إلى جانب تطبيق القانون.