الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

الشركة العامة تعتمد 15 التزاما لضمان التوازن لموظفيها

الشركة العامة تعتمد 15 التزاما لضمان التوازن لموظفيها أسماء حجامي، مديرة عامة وعضو المجلس الاداري للشركة العامة
قام رئيس المجلس الإداري للشركة العامة بالمغرب،  أحمد اليعقوبي رفقة ثلاثة مديرين عامين وأعضاء مجلس الإدارة، وهم أسماء حجامي ومحمد الطاهري وفرانسوا مارشال، بالتوقيع الرمزي على خمسة عشر التزاما تستهدف ضمان توازن أفضل بين فترات حياة المستخدمين في البنك.
وأوضح بلاغ للشركة العامة بالمغرب، أنه بتوقيع هذا الميثاق، يكون أعضاء مجلس الإدارة قد اتخذوا مبادرة ترمي إلى دعم وتعزيز السلوك العفيف في تنظيم العمل واحترام التوازن بين الحياة الشخصية والحياة المهنية.
وتندرج هذه المبادرة في ظل مشروع شامل للتنوع والمساواة بين الجنسين، والذي سبق أن أطلقته الشركة، بقيادة مجموعة الشركة العامة، والذي يحث على المساواة المهنية، وتعزيز جودة الحياة في العمل، وتدبير أفضل لفترات إجازة الأمومة.
كما تبرز هذه المبادرة تبرز إرادة البنك في مواصلة تنمية نوعية الحياة في العمل من أجل النهوض بثقافة إدارية تحترم الحياة الشخصية للمستخدمين.
ونقل البلاغ عن اليعقوبي قوله إن هذه الالتزامات تعكس “إرادة بنكنا في اتباع نهج تنمية التوازن بين الحياة المهنية والشخصية وتعزيز ثقافة إدارية تحترم مفهوم التوازن بين فترات الحياة”.
والشركة العامة بالمغرب، بنك عالمي تأسس عام 1913 ، وهي أول مجموعة مالية خاصة في الدولة ، مع مساهم مرجعي دولي. ويعمل البنك في المغرب وفقا للمعايير الدولية التي يعتمدها مساهمه الرئيسي سوسييته جنرال.
ويملك البنك 420 وكالة، بما في ذلك 8 وكالات مصرفية خاصة، و 3200 متعاون (بنك) ، و 4000 موظف لفائدة المجموعة.