السبت 15 مايو 2021
مجتمع

الجامعة الوطنية لعمال الطاقة توسع مشاوراتها

الجامعة الوطنية لعمال الطاقة توسع مشاوراتها أعضاء بالجامعة الوطنية لعمال الطاقة في لقاء مع نبيلة منيب
في إطار البرنامج التواصلي للجامعة الوطنية لعمال الطاقة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل حول التحولات العميقة و الإصلاحات الهيكلية التي يشهدها قطاع الكهرباء نتيجة تنزيل الاستراتيجية الوطنية للكهرباء، وبعد اللقاء الأول مع الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية.
 
علمت " أنفاس بريس" أن  المكتب الجامعي للجامعة عقد  لقاءه الثاني مع  "نبيلة منيب" الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، مرفوقة بأعضاء من المكتب السياسي للحزب، وذلك يوم الثلاثاء 6 أبريل 2021. 
واكد مصدر حضر الاجتماع أن اللقاء كان ا مناسبة سلم خلالها الوفد الجامعي إلى الأمينة العامة نسخة من المذكرة التي وجهت إلى  رئيس الحكومة حول الموضوع، كما قدم عرضا عاما حول راهن ومستقبل المكتب الوطني للكهرباء، وكذا وجهة نظر الجامعة في هذا الصدد، وضرورة إعادة صياغة الاستراتيجية الطاقية بمقاربة تشاركية. وذلك حفاظا على الأمن الكهربائي لبلدنا وعلى القدرة الشرائية للفئات الشعبية وعلى الحقوق والمكتسبات والاستقرار المهني والاجتماعي لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء. 

وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد تحليل عميق للوضعية ونقاش موضوعي حول هذا الملف ذي البعد الاستراتيجي، أبدت  الأمينة العامة للحزب تضامنها مع الجامعة في دفاعها ومرافعتها عن هذا الملف الاستراتيجي الذي يجب أن يكون قضية رأي عام وطني. كما أبدت استعدادها لإدراج هذا الملف ضمن البرنامج الانتخابي للحزب، و تنظيم ندوة  حول الموضوع.