الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

وفد أمريكي يكتشف الفرص الاستثمارية بجهة الداخلة

وفد أمريكي يكتشف الفرص الاستثمارية بجهة الداخلة يشارك الوفد الأمريكي في مائدة مستديرة بالداخلة حول مقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية
يقوم وفد من الحزب الديمقراطي الأمريكي بزيارة إلى مدينة الداخلة بدعوة من حزب الأصالة والمعاصرة، وذلك لاكتشاف هذه الأقاليم ولقاء عدد من المسؤولين.
وأجرى وفد الحزب الديمقراطي الأمريكي لقاء، اليوم الخميس1أبريل2021 مع المدير العام المركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب.
وتناول هذا اللقاء، تقديم نبذة عن المركز واختصاصاته وعمله وكذا الاصلاح الذي شهدته المراكز الجهوية للاستثمار، فضلا عن المشاريع التي تشهدها الجهة، والتي يدعمها المركز.
وقدم المدير الجهوي للاستثمار بالجهة، منير الهواري عرضا حول جهة الداخلة وادي الذهب مبرزا أن الجهة تزخر بمؤهلات اقتصادية كبيرة، وهناك استثمارات في مختلف المجالات، وأن هذه الاستثمارات لها تأثير مباشر على التنمية الاقتصادية بالمنطقة ومن شأنها خلق فرص شغل.
وأضاف المسؤول الجهوي عن الاستثمار، أن من بين الاختصاصات الأساسية للمركز، مواكبة المقاولين الشباب خصوصا خلال مرحلة انطلاق المشاريع، مشيرا أن البداية كانت مع النساء ومواكبتهم في عدد من الأمور التقنية.
وأشار الهواري إلى أن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على صحرائه عزز من مكانة الداخلة والجهة الاستثمارية وأصبحت قبلة دولية لعدد من الاستثمارات الدولية.
من جهتهم عبر الوفد الأمريكي، عن انبهاره بالتنمية التي تشهدها مدينة الداخلة، وجميع المبادرات المفتوحة، مؤكدا على ضرورة قدوم مستثمرين أميركيين لاسيما الشباب للاستفادة من فرص الاستثمار في المنطقة والمساهمة في التنمية المحلية والاقتصادية التي تشهدها الصحراء المغربية.
وفي هذا السياق قالت هايتر براون أنها زارت الداخلة قبل عشر سنوات واليوم المدينة والجهة تغيرت بشكل كبير وهذا يوضح العمل الكبير الذي تم القيام به طيلة هذه السنوات لتنمية الإقليم.
هذا ويقوم وفد أمريكي بدعوة من حزب الأصالة والمعاصرة، بزيارة إلى مدينة الداخلة، يتكون من رئيس شبيبة الحزب الديموقراطي الأمريكي وقيادات نسائية وشابة داخل الحزب الحاكم الأمريكي، حيث يرتقب أن يشارك هذا الوفد في مائدة مستديرة بالداخلة حول المقترح المغربي للحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم مخطط الحكم الذاتي منذ سنة 2002 كما أن سنة 2020 تميزت باعتراف واشنطن بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه وهو القرار الذي تمت تزكيته من قبل الإدارة الأمريكية الحالية.