الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

فاس.. تأسيس جمعية لحراس السيارات وتواصل الاحتجاج لإسقاط "صفقة العار"

فاس.. تأسيس جمعية لحراس السيارات وتواصل الاحتجاج لإسقاط "صفقة العار" مشهد من احتجاج سابق لحراس مواقف السيارات بفاس

أعلنت اللجنة التحضيرية لجمعية النهضة لحراس مواقف السيارات بفاس عن انتخاب محمد خاركو منسقا لجمعية النهضة لحراس مواقف السيارات بفاس، كتتويج للحركة الاحتجاجية التي دشنتها ساكنة مدينة فاس ضد شركة "فاس باركينغ".

 

وأكدت الجمعية تمسكها بالدفاع عن شرعيتها بكل الطرق القانونية المشروعة، مؤكدة أنها الممثل الوحيد لحراس مواقف السيارات بفاس، كما أكدت أن ثمن استغلال مواقف السيارات هو درهمين لليوم، وأن أي حارس يتجاوز هذا الثمن لا يلزم إلا نفسه.. داعية إلى ضرورة تنظيم مواقف السيارات بفاس بطريقة تضمن كرامة الحراس.. مبدية رفضها للعشوائية، كما طالبت بإسقاط صفقة جماعة فاس مع شركة "فاس باركينغ"؛ واصفة إياها بـ "صفقة العار".

 

وكانت صفقة "فاس باركينغ" قد أشعلت غضبا واسعا في صفوف ساكنة مدينة فاس، كما تسببت في تأسيس حركة احتجاجية نظمت العديد من الوقفات والمسيرات الاحتجاجية تحت شعار "بويكوط فاس باركينغ"، فضلا عن تمكنها من حشد الآلاف من المؤيدين على صفحتها الرسمية على الفيس بوك من داخل المغرب وخارجه.

 

وبدل الإنصات إلى نبض الشارع فضلت الشركة الأجنبية "فاس باركينغ" نهج أسلوب التهديد والوعيد، والذي تسبب في تأجيج غضب ساكنة مدينة فاس ضد الشركة وضد مجلس جماعة فاس بقيادة العمدة الأزمي عن حزب "البيجيدي" الذي فضل نهج أسلوب التعنت بدل نهج أسلوب الحوار لإطفاء لهيب التوتر.