السبت 15 مايو 2021
مجتمع

عامل مكناس يرفض المصادقة على اتفاقية مجلس بوانو بشأن هذه الأملاك

عامل مكناس يرفض المصادقة على اتفاقية مجلس بوانو بشأن هذه الأملاك عبد الغني الصبار عامل مكناس (يسارا) وعبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس

وجه عبد الغني الصبار، عامل عمالة مكناس، مراسلة إلى رئيس جماعة مكناس عبد الله بوانو (البيجيدي)، في شأن بعض مقررات الدورة العادية لدورة فبراير 2021؛ حيث تضمنت مراسلة العامل تعرضا على المقررات التي تحمل أرقام 25و26و27.

 

وعلل العامل عبد الغني الصبار مضامين هذا التعرض، كون المقررات تخالف القوانين والأنظمة الجاري بها العمل في ما يتعلق بتدبير واستغلال الممتلكات الجماعية.

 

وكانت الاتفاقية التي وقعها عبد الله بوانو، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، قد أثارت استياء وسخط ساكنة العاصمة الإسماعيلية، وتم اتهام البرلماني بوانو ببيع ممتلكات مدينة مكناس.. والمتلكات المعنية بالتفويت لشركة خاصة مقابل مبالغ مالية سنوية، تتعلق بالمسبح البلدي المغطى وتبلغ مساحته 4000 متر مربع، تم تفويته بمبلغ مالي حدد في20 مليون سنتيم سنويا، والمسبح الأولمبي "باب بوعماير" والذي تمت تهيئته من مالية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وافتتح السنة الماضية وتبلغ مساحته 4000 متر مربع. أما المشروع الثالث فيتعلق بمنتزه الرياض، والذي تبلغ مساحته سبع هكتارات.