الثلاثاء 11 مايو 2021
اقتصاد

رفاق مخاريق بقطاع الإسكان يستغربون اقحام النقابة في هذا الصراع ؟!

رفاق مخاريق بقطاع الإسكان يستغربون اقحام النقابة في هذا الصراع ؟! نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة
عبر أعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل عن استغرابهم الشديد لما وصفه أحد المواقع الإلكترونية بحالة الاحتقان الذي تعيشه وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة. 
وفي إطار التفاعل الإيجابي مع كل القضايا التي تهم القطاع باعتبار المكتب الوطني النقابي شريكا اجتماعيا،  ورفعا لكل لبس في الموضوع ، أعلن في بيان توضيحي ما يلي:
 أولا- يتساءل كيف تم  الزج بالنقابة وإقحام اسمها في صراع لأطراف معروفة داخل الوزارة بمخرجاتها وبافتعال وخلق الأزمات مع الإدارة، وذلك من خلال إدراج جزء من البيان الاستنكاري الذي أصدرته النقابة بتاريخ  18 مارس 2021 حول موضوع التضييق النقابي الذي مارسه بعض المسؤولين الإقليمين والجهريين على مناضليها، والذي يعبر في نهاية المطاف عن موقف شخصي لهؤلاء المسؤولين، ولا يعكس بوجه عام موقف الوزارة ومسؤوليها على الصعيد المركزي، والذي انتهى في نهايته بمطالبة الوزيرة بالتدخل لتصحيح هذا الانفلات والوضع الشاذ.
 ثانيا -  توظيف البيان النقابي هذا في المقال الصحفي كان في غير محله،  وفي صراع جانبي ألف البعض الخوض فيه مع الوزارة من خلال الترويج لأخبار لا أساس لها من الصحة وتهويل الأمر.
وحرصا من المكتب النقابي على تنوير الرأي العام داخل القطاع ودرءا لكل المغالطات يعلن المكتب النقابي براءته مما صدر حول موضوع الاحتقان المغلوط داخل الوزارة.