الجمعة 18 يونيو 2021
مجتمع

الكونفدرالية : الحكومة منشغلة بالقوانين الانتخابية دون استحضار المشاكل الاجتماعية

الكونفدرالية : الحكومة منشغلة بالقوانين الانتخابية دون استحضار المشاكل الاجتماعية الحكومة تاهت في مدونة الإنتخابات وتناست غلاء الأسعار
أكدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أنه في الوقت الذي تنشغل فيه المؤسسات الرسمية من حكومة وبرلمان بالقوانين الانتخابية، والترتيب للمشهد السياسي في المرحلة المقبلة بحماس واهتمام منقطع النظير لم يظهر في النقاش حول القضايا الجوهرية، التي تهم المغاربة وبالإشكاليات الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد في السياق الحالي والبحث عن حلول.
ونبه المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل الحكومة من جديد الى استمرار انعكاسات الأزمة على مناصب الشغل وارتفاع معدلات البطالة وتعميق  مظاهر الفقر والفوارق الاجتماعية والمجالية في غياب مواكبة وإجراءات عملية وناجعة لحماية الفئات الهشة المتأثرة بتداعيات الأزمة.
وطالب في البلاغ نفسه بدعم القطاعات التي مازالت في فترة توقف.
وحذر من تداعيات الزيادات المتتالية في الأسعار(الزيوت،المحروقات ...) التي ستعمق الأزمة الاجتماعية الخانقة وتزيد من ضرب القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، وطالب بالكشف عن مآل قرار مجلس المنافسة بخصوص أسعار المحروقات في ظل الارتفاع المتواصل لأسعارها.
واستنكر استمرار تجميد الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي والمحلي في ظل تعدد النزاعات وارتفاع منسوب الاحتقان الاجتماعي في عدة قطاعات، وتغييب غير مبرر للنقاش حول التحضير للانتخابات المهنية.