السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

الإستعدادات جارية لفتح أبواب السوق العصري النموذجي بالشراط.. وعامل بنسليمان يتفقد مرافقة

الإستعدادات جارية لفتح أبواب السوق العصري النموذجي بالشراط.. وعامل بنسليمان يتفقد مرافقة عامل بنسليمان خلال زيارته للسوق النموذجي بالشراط
بجماعة الشراط بإقليم بنسليمان، كان المرحوم أحمد الزايدي وضع كل اللبنات الأولى لإحداث سوق عصري نموذجي بمرافق عصرية وتجهيزات متطورة.
وذلك بدءا من أرضية إسمنتية لاتتأثر بالتساقطات المطرية على غرار مايحدث حاليا في الأسواق الأسبوعية الوطنية ومرورا بتوزيع منظم للعديد من المرافق، حيث يتوفر ذات السوق العصري على مجموعة من البنايات المرقمة والتي تحمل أسماء مختلفة كل جناح بإسمه، من مقاهي ومطاعم ومحلات لبيع اللحوم والخضر والدجاج والأسماك.... وبالجهة المجاورة لذات السوق العصري توجد مجزرة عصرية، مجهزة بمجموعة من الآلات وتتسع لعشرات الذبائح التي تكون جاهزة في وقت وجيز.
إن المجلس الحالي لجماعة الشراط الذي يرأسه نجل أحمد الزايدي(سعيد الزايدي)، سهر على استكمال كل أشغال السوق العصري بالمنطقة الذي يتسع لأكثر من عشر هكتارات. وهو الآن جاهز لغاية إنطلاق العمل به.
وإن قرار فتحه خلال الأيام القليلة القادمة فيد الدرس حاليا من طرف السلطات الإقليمية ومختلف المصالح المرتبطة بشؤون تسييره والسهر عليه.
ولهذه الغاية قام سمير اليزيدي بزيارة ميدانية لفضاء السوق العصري بالشراط واستمع لمختلف الشروحات التي قدمت له من طرف المشرف على مصلحة التقنية بذات الجماعة.
ويذكر أن السوق العصري بجماعة الشراط سيفتح أبوابه بشكل يومي.