الخميس 25 إبريل 2024
كتاب الرأي

حسن برما :الدار البيضاء تغرق والعمدة غير مسؤول!!!

حسن برما :الدار البيضاء تغرق والعمدة غير مسؤول!!! حسن برما
كما هو متوقع عمدة مدينة الدارالبيضاء الفقيه المهندس الخوانجي رمى بالمسؤولية كلها على ليديك والتدبير المفوض وهو يتحصل على الملايين في راس الشهر  غ باش يكون فاكتور ديال شكايات المواطنين المرمية دائما في سلة المهملات.. والاجتماع المستعجل حتى ليوم الجمعة لأن الفيضانات وخسائر المواطنين ستنتظر حتى تشوفهم يصرخون في المنصات بين ما دازت هاذ الوجيبة ويتناسوا مهامهم في التسيير والمراقبة الفعلية والمحاسبة .. يعني أن العمدة ما قال واااااالو !!!
وبكل صراحة .. أقول للقطيع الذي يدافع عن تسيير كارثي فاشل .. بلا غميق ومحاولات الهروب الى الامام .. العماري ومن معه هم اصل الداء والفوضى .. الدارالبيضاء واعرة عليه وطريقة تسييره العشوائية لن تحل مشاكلها .
 كما لو أننا لا نعرف خروب بلادنا .. الله يهديهم وصافي .. حتى الشوهة ديال مركب محمد الخامس الذي أنيطت مهمة إصلاحه لشركات مقربة من أصحاب التسيير الغبي بانتهازية كريهة لهطت الملايير  من أجل أشغال كاذبة ونزيدوا عليها حديقة الحيوانات التي تعرف أشغالا لا نهاية لها في أفق لهطة وافتراس الملايير فيما لا يفيد البيضاويين .
ولقطيع الندالة الذي يدعي أن الدارالبيضاء قد تغيرت وتطورت بفضل تسيير العمدة الملتحي أقول لهم .. لا  أعتقد أن العماري هو مصدر التغيير .. التغيير حصل بفعل ذكاء رؤوس الأموال وقرارات الملك ولا علاقة للعدالة والتنمية بما يحصل من تطور في الدارالبيضاء .. باركا عليهم يا اللاه يوحلوا غ مع ليديك وتأخر تخليص الدارالبيضاء من أخطبوط التسيير الانتهازي الذي يهدي الصففات ااكبرى للشركات المقربة منها دون محاسبة.
  نعرف جيدا من هم أصحاب الصفقات وكيف يحصلون على الملايير السائبة .. ولا فائدة من التخفي وراء مصطلحات تقنية تخفي حقيقة الافتراس البشع لأموال الدارالبيضاء دون مراقبة .. أشغال كثيرة كان بالإمكان أن تشرف عليها الجماعات والعمادة لو توفرت النية الصادقة والتسيير المعقلن بدل تبدير الملايير وتقديمها لما يسمون بمكاتب الدراسات وجمعيات تتحايل بغباء لتحصل على أموال هي من حق ساكنة البيضاء .. وللتمثيل لا الحصر أذكركم بالملايين التي أهديت لمن قام بلوگو مدينة الدارالبيضاء فيما تلميذ عادي جدا بإمكانه اقتراح لوگو أجمل وأروع بالمجان !
للأسف فقه أهل الأنفاق وظلاميتهم تعتبر احتجاجنا وتظلماتنا وتضررنا بمثابة لغط غير مبرر وغير مشروع .. فمتى اعترفت قطعان المصباح الصدئ والفقه الداعي للمساعدة على القذف بخطاياها المرتكبة في حق كادحي هذا الوطن؟! هل يعتبرون العدالة والتعمية كائنا مقدسا ونسوا أنه صنيعة إدريس البصري بطلب من العبد الخادم بن كيران .. وفي الحقيقة لا أستغرب تخراج العينين المعتاد ممن لا مستوى لهم ولا مصداقية سوى عند أقنعة النصب والكذب والادعاء .. لقد جنت على نفسها براقش.