الأربعاء 28 يوليو 2021
تكنولوجيا

تويتر وفيسبوك يعلقان حسابات دونالد ترامب لانتهاكه قواعد وسياسة الاستخدام

تويتر وفيسبوك يعلقان حسابات دونالد ترامب لانتهاكه قواعد وسياسة الاستخدام دونالد ترامب
أوقف تويتر ،مؤقتًا، حساب دونالد ترامب، بعد أن قام الرئيس بتغريدة يعلن من خلالها دعمه لاقتحام مبنى الكونغرس خلال الاجتماع للتصديق على نتائج انتخابات أمريكا 2020.
وكتب تويتر: "نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن العاصمة، طلبنا إزالة ثلاث تغريدات real Donald Trump تم نشرها في وقت سابق بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا وهذا يعني أنه سيتم قفل حساب real Donald Trump  لمدة 12 ساعة بعد إزالة هذه التغريدات، إذا لم تتم إزالة التغريدات فسيظل الحساب مغلقًا".
وأضاف أن خرق القواعد في المستقبل "سيؤدي إلى تعليق دائم لحساب real Donald Trump." ، وبالنسبة إلى تويتر، يعد التعليق خطوة كانت الشركة تجنبتها في السابق، مستشهدة "بسياسة المصلحة العامة" التي تنص على السماح بتغريدات قادة العالم للسماح بالتدقيق والنشر العام، وقالت الشركة إن السياسة وصلت إلى حدودها القصوى.
وقال تويتر: "تنتهي سياسة المصلحة العامة الخاصة بنا - التي وجهت إجراءات إنفاذ القانون لدينا في هذا المجال لسنوات - حيث نعتقد أن خطر الضرر أعلى أو أكثر خطورة".
من جهة أخرى حظر فيسبوك قدرة ترامب على النشر على المنصة لمدة 24 ساعة، وأرسل Facebook مذكرة داخلية إلى الموظفين معلنة أنه تمت إزالة أحدث فيديوهات الرئيس الأمريكي.
وتمثل القرارات خروجًا كبيرًا عن الشركات، التي منحت الرئيس حتى الآن حماية خاصة تمنعه من العقاب على انتهاك قواعدها.