الجمعة 23 إبريل 2021
مجتمع

منتخبون ساخطون على الحكومة بسبب تمديد الاجراءات الاحترازية على البيضاء

منتخبون ساخطون على الحكومة بسبب تمديد الاجراءات الاحترازية على البيضاء دورة سابقة لمجلس مدينة الدارالبيضاء
آثار تمديد إجراءات الحكومة بخصوص مدينة الدارالبيضاء موجة من السخط من قبل مجموعة من المنتخبين، الذين تحدثت  إليهم "أنفاس بريس"، حيث اعتبروا أن قرار تمديد التدابير الاحترازية لا ينسجم مع الانخفاض في عدد الإصابات بوباء كورونا.
 
وقال كريم كلايبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدارالبيضاء، إنه "خلال الدورة الاستثنائية التي سيعقدها  مجلس مدينة الدارالبيضاء يوم الخميس المقبل سيتم تقديم توصية إلى عمدة البيضاء من أجل تقديمها إلى والي الجهة ورئيس الحكومة تهم تخفيف من  القيود المتخذة في حق الدارالبيضاء".
وأضاف أن مجموعة من القطاعات تضررت بسبب هذه القرارات، وقال " كنا نأمل أن يكون هناك تخفيفا في الإجراءات، خاصة مع الانخفاض المسجل في عدد الإصابات، لكن ذلك لم يحدث". 
وأضاف أن استمرار الوضع على هذه الشاكلة سيؤدي إلى كارثة.
 
بدوره انتقذ  الحسين نصر الله، رئيس فريق حزب الاستقلال بمجلس مدينة الدارالبيضاء، قرار تمديد الاجراءات الحكومة بخصوص مدينة الدارالبيضاء، وقال " المشكل ليس في هذه القرارات ولكن في التواصل، فالارقام بدأت تتقلص بخصوص عدد الإصابات وإننا نطالب بتقديم تفسيرات حول قرار التمديد".  وأضاف أن الإجراءات المتخذة اثرت بشكل كبير على الجانب الاقتصادي.
 
وأكد يوسف ارخيص" مستشار بالحي المحمدي عن حزب الاتحاد الدستوري، أنه ليس هناك توجها واضح للحكومة، حيث إنه في الوقت الذي يتم فيه الحديث عن التلقيح، يقول محدثنا، يتم تمديد الاجراءات في حق البيضاء التي تعد القلب النابض للمغرب. وأضاف أن التعجيل بالتلقيح  هو الحل للخروج من هذا النفق والعودة إلى الحياة الطبيعية. وأوضح أن المجالس المنتخبة مغيبة بشكل كلي في القرارات التي تتخذها الحكومة بخصوص العاصمة الاقتصادية.