الاثنين 27 سبتمبر 2021
مجتمع

في ظل تزايد الانهيارات.. هل يتبنى مجلس البيضاء مشروع ترميم المنازل القديمة؟

في ظل تزايد الانهيارات.. هل يتبنى مجلس البيضاء مشروع ترميم المنازل القديمة؟ هل سيتبنى مجلس مدينة البيضاء مشروع ترميم المنازل القديمة بالبيضاء؟

مع مرور السنوات تزداد أعداد قائمة المناطق البيضاوية التي تضم منازل مهددة بالانهيار.. ففي الوقت الذي كان هذا الأمر يقتصر على المدينة القديمة ومرس السلطان والفداء...، فإن مناطق أخرى دخلت إلى القائمة، ومن بينها اسباتة والحي الحسني وسيدي البرنوصي.

 

وقال أحد المتتبعين لملف الدور الآيلة للسقوط في الدار البيضاء إنه لا بد من التفكير  في عمليات ترميم مجموعة من المنازل القديمة في المقاطعات المحيطية، خاصة أن العديد من المنازل في هذه المناطق اصبحت متهالكة وتحتاج إلى عمليات الترميم.

 

وعاشت الدار البيضاء، قبل شهور قليلة، على وقع انهيار منزل في اسباتة، وهو الأمر الذي دفع إلى هدم بعض المنازل المهددة بالسقوط قبل أن تنهار فوق رؤوس قاطنيها، كما أن المدينة عاشت أحداث درامية بعد مقتل مجموعة من المواطنين بسبب انهيار المنازل عليهم.

 

ويعيش الكثير من سكان الدور الآيلة للسقوط مخاوف كثيرة خلال كل موسم أمطار متوجسين من انهيارات مفاجئة للدور التي يحطون بها.

 

فهل سيتبنى مجلس مدينة البيضاء مشروع ترميم المنازل القديمة في العاصمة الاقتصادية كمشروع صباغة جدران المنازل بالأبيض، علما أن هذا المشروع أجهض في المهد.