الجمعة 5 مارس 2021
سياسة

اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على صحرائه تحت مجهر الصحافة الدولية

اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على صحرائه تحت مجهر الصحافة الدولية تطهير القوات المسلحةالملكية لمعبر الكركرات من عصابة البوليساريو كان فأل خير على المغرب
بمجرد الإعلان عن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالصحراء المغربية وفتح قنصلية في الداخلة سارعت مجموعة من المنابر الإعلامية العربية والدولية إلى التطرق لهذا الموضوع الذي شكل الخبر الرئيسي في هذه المنابر.
وقد تطرق الكثير من المنابر الإعلامية العربية والدولية إلى اعتراف امريكا بالصحراء المغربية وقالت جريدة القدس العربية" إن ترامب أعلن عن اعترافه بسيادة المغرب على الصحراء المغربية".
وأضافت الجريدة نفسها أن ترامب أكد أنه وقع اتفاق يعترف بسيادة المغرب على الصحراء وان اقتراح المغرب الجاد والواقعي للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد احل العادل ودائم لتحقيق سلام الدائم والازدهار".
وقالت cnn العربية أن ترامب أشار أن المغرب اعترف بالولايات المتحدة في 1777 ومن تم فإنه من المناسب أن تعترف بسيادتهم على الصحراء.
و أضافت أن البيض الأبيض أشار أن تراقب قال" تعتقد الولايات أن قيام دولة صحراوية مستقلة ليس خيارا واقعيا لحل النزاع".
وذهب موقع قناة الحرة في الاتجاه نفسه وأكد أن ترامب أعلن عن اعتراف بسيادة الرباط على الصحراء، مشيرة إلى كل التفاصيل هذا الخبر.
وقالت فرانس 24 إن ترامب أعلن أن المغرب سيطبع علاقته مع إسرائيل وأكدت اعتراف واشنطن بسيادة المملكة على الصحراء المغربية.
وقال موقع العين الإخبارية إن اعتراف أمريكي بسيادة المغرب على الصحراء المغربية يدعم طرح الرباط لحكم ذاتي يؤسس لحل عادل ودائم لتحقيق السلام والازدهار.
وتطرقت جزيرة نيت إلى الموضوع ذاته وأكدت أن الرئيس الأمريكي أعلن عن موافقة المغرب وإسرائيل على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما واعتراف الولايات بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.
وأكد موقع الأهرام أن ملك البحرين أعرب عن ترحيبه باعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء المغربية وافتتاح قنصلية أمريكية في الداخلة باعتبارها خطوة تاريخية مهمة تعزز من الحقوق المغربية على الصحراء.