الثلاثاء 17 مايو 2022
جرائم

فرد من عصابة "سرقة المواشي" يسقطُ في يد درك أغبالة نواحي بني ملال

فرد من عصابة "سرقة المواشي" يسقطُ في يد درك أغبالة نواحي بني ملال الساكنة قامت بإشعار السلطات المحلية بالنازلة
وضعت عناصر الدرك الملكي لأغبالة بإقليم بني ملال، شخصاً تحت الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، والاستماع إليه تمهيديا، مع عرضه على ممثل الحق العام، للاشتباه فيه بتكوين عصابة إجرامية مختصة في سرقة المواشي.
وأفادت مصادر "أنفاس بريس" أن أحد مربّي الماشية تعرّض، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت07 نونبر 2020، لسرقة قطيعٍ  من الأغنام  بمنطقة  إسلي ني إوجان التابع لتيزي نسلي إقليم بني ملال، وشحنه عبر سيارة خفيفة، في غفلة من صاحبه.
وإستناداً إلى المصادر نفسها، فإن مربّي الأغنام  إستنجد بالجيران، حيث تم محاصرة السيارة ورجمها بالحجارة، ليلوذ الجناة بالفرار عبر الغابات المحيطة بالمنطقة . 
وأضافت المصادر ذاتها أن الساكنة قامت بإشعار السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي التي باشرت عملية تمشيط المنطقة، حيث أسفرت هذه العملية عن إلقاء القبض عن شخص واحد فيما لا يزال  البحث جاريا عن جميع الاشخاص الذين لهم إرتباط بهذه القضية . 
وقد تم حجز سيارة خفيفة "بارتنر" والقطيع لفائدة البحث، الذي لا تزال تباشره عناصر الدرك الملكي بأغبالة مع المشتبه به، لكشف ظروف وملابسات سرقة القطيع، مع استدعاء صاحب الشكاية للتعرّف على رؤوس أغنامه قبل تسلّمها، تنفيذا لتعليمات الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ببني ملال.