الخميس 18 إبريل 2024
جرائم

مصالح المياه والغابات تحبط عملية تهريب خشب الأرز بغابات خنيفرة

مصالح المياه والغابات تحبط عملية تهريب خشب الأرز بغابات خنيفرة لحظة ضبط السيارة المحملة بأخشاب مهربة من الأرز الصناعي

كشفت معطيات، حصلت عليها "أنفاس بريس"، أن عناصر المياه والغابات بخنيفرة (القباب)، بتنسيق مع جمعية الصيد والتنمية المستدامة والمحافظة على الحياة البرية بالمغرب، تمكنت، في حدود الساعة الخامسة صباحا من يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020، من حجز سيارة (مرسيديس فركو) محملة بأخشاب مهربة من الأرز الصناعي الجيد، كانت قادمة من مركز تيقاجوين في اتجاه مركز القباب، وسيارة أخرى من نوع (سي 15) كانت تقوم بعملية المراقبة على  الطريق.

 

واستنادا إلى المعطيات ذاتها، فقد تم نصب كمين محكم لهاتين السيارتين، حيث تم الايقاع بالسيارة الأولى بالقرب من إحدى محلات النجارة بالقباب تعمل على إفراغ محتوياتها من الأخشاب المهربة والمنشورة والتي تتجاوز حمولتها ثلاثة أمتار مكعبة من عود الأرز الصناعي من الصنف الأول.

 

وأشارت المصادر ذاتها أنه تم شحن السيارة على مستوى تيقاجوين من أحد المستودعات التابعة لمنشرة تشتغل بكل اريحية، وتستقبل الروافد المهربة بشكل يومي من الغابة المجاورة ويتم نشرها وإعدادها ونقلها على شكل البلاطو إلى أسواق ومحلات نجارة خارج النفود الترابي لهذا المركز؛ مضيفةً أن السيارة في ملكية شخص يقطن بتونفيت سيدي، يحي أو يوسف.

 

هذا، وفتحت عناصر الدرك الملكي بالقباب تحقيقا في الموضوع، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بخنيفرة، للكشف عن جميع المتورطين في نهب الثروة الغابوية للبلاد.

 

جدير بالذكر أنه سبق لجمعية الصيد والتنمية المستدامة والمحافظة على الحياة البرية بالمغرب، أن نسقت مع عناصر الدرك الملكي لتونفيت وميدلت، وتمكنت من حجز كميات مهمة من الأخشاب المهربة والمصنوعة في مستودع بتيقاجوين، بتنسيق مع المدير الإقليمي للمياه والغابات بخنيفرة ورئيس مركز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية القباب ورئيس المنطقة الغابوية لأزرو نايت لحسن.