الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

بوقدور: جناح بالمستشفى الجهوي بأكادير يتحول إلى قسم إنعاش، وهذه حصيلة مرضى كورونا

بوقدور: جناح بالمستشفى الجهوي بأكادير يتحول إلى قسم إنعاش، وهذه حصيلة مرضى كورونا محمد بوقدور وواجهة المستشفى الجهوي

أفاد محمد بوقدور، عضو المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب (ميتصام) وعضو لجنة الإعلام والتواصل الوطنية بنفس الحركة، في مراسلة توصلت بها "أنفاس بريس"، أنه تم مؤخرا تحويل جناح 14 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير إلى قسم إنعاش خاص بمرضى كوفيد19، تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة وبتنسيق مع المستشفى الجامعي وإدارة المستشفى بأكادير.

 

واضاف بوقدور بأن حركة (ميتصام) تثمن هذه المبادرة، خاصة وأنها  تستجيب لواحد من المطالب التي رفعت في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت في 24 شتنبر 2020، والمتمثل في مطلب الحماية بعدما تأكد أن الممرض المغربي هو الأكثر عرضة للأخطار المهنية ومن حقه الكامل في التعويض والحماية. وتجسد ذلك بشكل جلي مع جائحة  فيروس كورونا؛ حيث سجلت الحركة التمريضية أن الحصيلة ارتفعت لتصل إلى 724 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب.. وبالتالي فالحركة -حسب  بوقدور- تعتبر افتتاح قسم الإنعاش الخاص بمرضى كوفيد بمستشفى الحسن الثاني بأكادير أمر إيجابيا من شأنه تعزيز الحماية وتقريب الإسعاف من الممرضين والتقنيين  المعرضين لأخطار الإصابة بهذا الوباء، سواء على مستوى المرافق الصحية بجهة سوس ماسة أو على المستوى الوطني بصفة عامة .

 

وفي هذا الإطار أشار عضو حركة (ميتصام) بأن ممرضتين فارقتا الحياة خلال 24 ساعة الأخيرة، بعد إصابتهما بالفيروس، بكل من مستشفى مولاي يوسف ومستشفى عين الشق بالدار البيضاء، اضافة  إلى مولدة (قابلة) بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء.