الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

رئيسة مجلس أزيلال تحرم الجماعة من مليون درهم بواسطة هذا القرار

رئيسة مجلس أزيلال تحرم الجماعة من مليون درهم بواسطة هذا القرار رئيسة المجلس عائشة آيت حدو

وجه أعضاء من المجلس الجماعي لأزيلال مراسلة، تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منها، إلى رئيسة المجلس عائشة آيت حدو، تحمل توقيع نواب لها، يسائلونها حول إعفاء بعض الملزمين من أداء الضريبة على الأراضي غير المبنية، والمتعلقة حسب المراسلة بالشواهد الإدارية للإعفاء رقم 91، والمتعلقة بالعقار ذي المساحة 37335 متر مربع، وذلك بتاريخ 27 مارس 2020.

 

كما شمل الإعفاء، حسب المراسلة،  الشهادة الإدارية رقم 92 وتخص العقار ذي المساحة 10929 مربع والمسلمة أيضا بتاريخ 27 مارس 2020.وفوتت هذه الإعفاءات على الجماعة مداخيل مالية مهمة تقدر بحوالي مليون درهم مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول هذا القرارات الانفرادية ”المتخذة” من طرف رئيسة المجلس، وفق نص المراسلة.

 

وأشارت المراسلة إلى أن جماعة أزيلال لم يسبق لها أن "قامت بإعفاء أي ملزم بأداء هذه الضريبة، بل أكثر من ذلك أن مصالح الجماعة قامت باستخلاص هذه الضريبة مؤخرا على الأراضي المقتناة من طرق الجماعة والمخصصة  للمنطقة ذات الأنشطة الاقتصادية رغم مطالبة مالكي هذه العقارات بإعفائهم".

 

وطالب المنتخبون، وفق المراسلة، بتوضيحات من الرئيسة عائشة آيت حدو حول هذا القرار الذي حرم الجماعة من مداخيل مالية مهمة، "والمجانب لقوانين الجماعات المحلية".