الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
اقتصاد

تعيين عز الدين المنتصر بالله رئيسا مديرا عاما ل"وانا كوربوريت" خلفا لنادية الفاسي الفهري

تعيين عز الدين المنتصر بالله رئيسا مديرا عاما ل"وانا كوربوريت" خلفا لنادية الفاسي الفهري نادية الفاسي الفهري، وعز الدين المنتصر بالله
قرر مجلس إدارة "وانا كوربوريت"،  تعيين عز الدين المنتصر بالله رئيسا مديرا عاما مؤقتا لشركة وانا، وعهد إليه بمهمة وضع تنظيم جديد يسمح بتكريس موقع ومكانة شركة وانا كوربوريت كفاعل في خدمة الرقمنة لزبنائها، وتسريع الشمول المالي من خلال الدفع بواسطة الهاتف المحمول وإطلاق تدويل الشركة من خلال وضع مسار تنموي طموح في إفريقيا.
وجاء هذا التعيين، عقب تقديم نادية الفاسي الفهري، الرئيسة المدير العامة للشركة استقالتها لدواعي شخصية، والتي تم قبولها من طرف المجلس الإداري.
وقبل ذلك عرف جدول أعمال المجلس، مصادقته على حسابات النصف الأول من العام، واطلاعه على الإجراءات المتخذة في مجال الاتصالات والرقمنة، وكذلك تلك المتعلقة بالإطلاق الناجح لنشاط الدفع عبر الهاتف المحمول عبر Inwi Money فرع الشركة.
وبهذه المناسبة،  أشارت نادية الفاسي الفهري إلى أن الأهداف الموكلة إليها عند تعيينها تم تحقيقها، ويتعلق الأمر بإعادة هيكلة الشركة وعودة النمو مع تطور مختلف الأنشطة.
 وأشاد المجلس الإداري بالجهود التي بذلتها خلال السنوات الخمس التي قضتها على رأس الشركة. وخلال ولايتها، أصبحت شركة وانا مشغلا رقميًا شاملا، وفاعلا رئيسيًا في قطاع الاتصالات والآداء عبر الهاتف المحمول، والهاتف المحمول في المغرب، كما استثمرت في القطاعات الاستراتيجية للأمن السيبراني والحوسبة السحابية.