الجمعة 25 سبتمبر 2020
مجتمع

القافلة التحسيسية  للهلال الأحمر المغربي بالنواصر  تحط الرحال بمدرسة  البوزانيين 

القافلة التحسيسية  للهلال الأحمر المغربي بالنواصر  تحط الرحال بمدرسة  البوزانيين  حملة تحسيسية وتوعوية ضد انتشارفيروس كورونا
يواصل فرع الهلال الأحمر المغربي بإقليم النواصر حملاته التحسيسية والتوعوية ضد انتشار جائحة كورونا لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية  بالمديرية الإقليمية النواصر؛ و في هذا الاطار حط رحاله بمدرسة البوزانيين؛  وبهذه المناسبة أدلى مدير المدرسة  محمد بن الطويل ل"أنفاس بريس" بالتصريح التالي :
في سياق تنفيذ البروتوكول الصحي بمدرسة البوزانيين التابعة للمديرية  الإقليمية  النواصر جهة الدارالبيضاء سطات. والتي تتوفر على ستة أقسام  وستة أساتذة  و176  تلميذ نظمت حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسة صباح أمس الثلاثاء 15 شتنبر 2020   بتأطير فرع الهلال الأحمر المغربي بالنواصر وإشراف آمين الفرع الحاج مصطفى  فوزي والذي قام طاقمه بتوزيع الكمامات  داخل المؤسسة كما  أعطوا  للتلاميذ عبر تمارين تطبيقية طرق عملية بخصوص الوقاية من تفشي الوباء واتخذت المؤسسة من جهة أخرى  التدابير اللازمة  لتطبيق البروتوكول الصحي. تبعا لمراسلة المدير الإقليمي للمديرية الاقليمية النواصر.وتجلت هذه التدابير في :
 - تكليف إطار بمدرسة البوزانيين لتنسيق العمليات الوقائية
- التنسيق مع مكتب الصحة المدرسية للتعريف بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد19
- ارساء الية الإنصات والتواصل  مع التلاميذ من أجل توضيح وتبسيط الإجراءات الوقائية.و التي من ضمنها تنظيم التلاميذ عند استقبالهم في احترام تام للتباعد .
- توفير المعقمات  الكحولية لتنظيف اليدين واحواض التعقيم الخاصة بالاحذية.
- تعقيم الأقسام بصفة مستمرة.
- تحذير الإدارة بعدم تجمع أولياء الآباء عند مدخل المؤسسة.
- توزيع الأساتذة  الأطر قصد تطبيق البروتوكول الصحي مع التأكيد  أولا  على التباعد ،ووضع الكمامة،والتعقيم والنظافة بتوفير الصابون .  وثانيا تشوير مرافق المؤسسة لتنظيم حركية التلاميذ داخل المؤسسة،.
- عمل خلية اليقظة  التي تم تشكيلها تنفيذا لمراسلة مديرية  النواصر على تتبع تهوية جميع فضاءات المؤسسة
- التواصل مع الآباء لتعبئة الإستمارة للتعبير عن الرغبة في الاستفادة من التعليم الحضوري،حيث بلغت الرغبات أكثر من 98% كما تم تحسيس الأسر بأهمية التعليم الذاتي.كصيغة معتمدة التدريس الحضوري والذاتي .
- تفويج التلاميذ حيث يضم كل فوج من 10 الى 15 تلميذ وتفاديا لتنقلات التلاميذ داخل المؤسسة بين الأقسام تم الاقتصار على تنقلات الأساتذة.