الخميس 28 مارس 2024
رياضة

من سيصل لنهاية عصبة الأبطال: باري سان جرمان بنجومه أم ليبزج بلاعبيه الشباب؟

من سيصل لنهاية عصبة الأبطال: باري سان جرمان بنجومه أم ليبزج بلاعبيه الشباب؟

حلم لعب نهاية عصبة الابطال الأوربية والفوز بها يراود نادي باريس سان جرمان منذ سنوات، حيث سيلعب للمرة الثانية نصف النهاية بعد 25 سنة من الانتظار، الأولى لعبها سنة 1995، إلا ان مباراة فاصلة بملعب النور ملعب بنفيكا ستجمعه بنادي لبزيج الألماني، يوم الثلاثاء 18 غشت 2020، الذي يعتبر ظاهرة هذه السنة، لأن الفريق لا يتوفر على نجوم. لم يسبق للفريقين أن تقابلا من قبل، سوى خلال مباراة ودية، حيث انتصر لبزيج بـ 4/2 وهو يلعب بالقسم الثاني، تصنيف الفريق الباريسي داخل الويفا الرتبة 7، في حين يحتل لبزيج المرتبة 32.

 

يعتمد الفريق الباريسي على لاعبين يتميزون بالسرعة وحسن استغلال الفرص التي تتاح لهم، وهذا ما أبان عنه مبابي الذي استطاع أن يغير من مجرى المباراة ضد أطلنطا، حيث حول هزيمة فريقه إلى انتصار في ظرف 3 دقائق، إلا أن الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الكأس بفرنسا حتمت على توخيل عدم الاعتماد عليه من البداية كأساسي.

 

ويقول توماس توخيل في هذا الصدد: "نيمار ومبابي هما نقطة قوتنا، يعملون الفارق، إنه ثنائي جيد نيمار يراوغ مبابي سريع وهو جد متعطش للتهديف في كل حين، داخل كل فريق هناك صلة بين لاعبين، الاثنين معا استثناء".. الخط الأمامي لباري سان جرمان سيعرف إضافة مهاجم ثالث هو انخل دي ماريا الذي كان موقوفا لمباراة واحدة.. كما تحدث توخيل عن مدرب لبزيج جوليان نجيلسمان الذي كان احد لاعبيه بنادي أوكسبورغ، لكن الإصابات المتكررة حالت دون يكمل مشواره الكروي، فتحول الى مراقب للفرق التي سينازلها أوكسبورغ مع تهيء تقارير عن كل مقابلة، من تم خاض تجربة ناجحة مع نادي هوفنهايم ثم لبزيج. كما أضاف توخيل بأن نجيلسمان له إمكانية تغيير خطته من مباراة إلى أخرى.

 

إنها بحق مباراة نصف نهاية تجمع ما بين مدربين ألمان يعرفان بعضهما البعض، كما يعرفان طريقة اللعب التي ينهجها كل واحد منهما.. فمن سينتصر في هذه المقابلة، أهو الأستاذ أم التلميذ؟

 

نجيلسمان مدرب لبزيج جد مرتاح للعروض التي يقدمها فريقه خلال كل المراحل التي مر منها، ويتمنى أن يلاقي بايرن ميونيخ حتى تكون النهاية ألمانية مائة في المائة.. في تصريح صحفي قال نجيلسمان: "إنه جد مهم أن نعمل جماعيا، قبل كل شيء وجب علينا توقيف كل الكرات في العمق، لديهم ممرات خاصة التي من خلالها يودون اللعب أمام دفاعات الخصم.. لدينا فكرة كيف نغلق تلك الممرات، الهدف هو ان تستشعر الضغط الممارس من طرف حامل الكرة، الخصم يتوفر على فرديات خارقة و بالخصوص السرعة، لا يمكنك فعل أي شيء إذا كان مبابي أسرع منك.. أظن أنه بإمكاننا إزعاج الخصم، إذا امتلكنا الكرة كثيرا وخلقنا عدة فرص". أبان المدافع الفرنسي أوبامكانو صاحب 21 سنة عن تفوقه وقيادة دفاع ليبزج بكل ثقة، وأعطى اطمئنانا لمدرب الفريق نكلسمان، كما يعتبر قائد الفريق يوسف بولسن مهاجم جد خطير بمساندة من زميله أولمو.

 

التشكلة المحتملة:

ليبزج: كولاكسي ـ كلوسترمان ـ اوبامكانو ـ هالستنبرك ـ لايمر ـ كامبل ـ سابتزر ـ أنجلينو ـ أولمو ـ بولسن ـ نكونكو.

باري سان جرمان: ريكو ـ كيرر ـ تياغو سيلفا ـ كيم بيمبي ـ برنات ـ دي ماريا ـ ماركينيوس ـ باريدس ـ نيمار ـ مبابي ـ ايكاردي.

 

المباراة سيديرها الحكم الهولندي بورن كيبرس يبلغ من العمر 47 سنة، وهو يحمل الشارة الدولية منذ 2006، وهو الذي نال شرف قيادة نهائي عصبة الأبطال سنة 2014 بلشبونة ما بين اتلتيكو مدريد وريال مدريد.