الأربعاء 20 يناير 2021
مجتمع

عمال النظافة بخريبكة يوقفون اضرابهم بعد تحقيقهم لهذه المكتسبات

عمال النظافة بخريبكة يوقفون اضرابهم بعد تحقيقهم لهذه المكتسبات عمال النظافة بوادي زم، خلال اعتصامهم
تم إيقاف الإضراب المفتوح الذي كان من المقرر أن تخوضه نقابة النظافة العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل ابتداء من يوم الجمعة 7 غشت 2020، وذلك دفاعا عن الملف المطلبي المشروع للعاملين بشركة النظافة.
ويأتي إيقاف الإضراب والعودة إلى العمل ابتداء من يوم السبت 8 غشت 2020 على الساعة الخامسة صباحا بعد نجاحه، بعد النتائج الإيجابية من خلال الحوارات التي أجراها المكتب النقابي مع مختلف المسؤولين المرتبطين بالقطاع
وذكر البلاغ الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن الاجتماع الذي عقده المكتب النقابي للنظافة (ف.د.ش ) بشكل استعجالي مع المسؤولين بعمالة إقليم خريبكة يوم الخميس 6 غشت 2020 من أجل التداول في مشاكل القطاع كان حاسما لأنه يأتي مع قرب انتهاء العقدة المبرمة بين الشركة المفوض لها ومجموعة الجماعات الثلاثين ورديغة بإقليم خريبكة المقرر في يوم 18 غشت 2020..
وأفاد البلاغ بأن الكاتب العام للعمالة أكد للمكتب النقابي خلال اجتماع 6 غشت 2020، أن مجموعة الجماعات ورديغة هي بصدد البحث عن شركة أخرى للنظافة وان تعويض الشركة الحالية بشركة أخرى سيأخذ بعين ضرورة الحفاظ على جميع حقوق العمال والأطر وأقدميتهم.
وأضاف البلاغ أن المكتب النقابي وفي نفس السياق عقد اجتماعين مع رئيس مجموعة الجماعات ورديغة ومدير شركة النظافة يوم الجمعة 7 غشت 2020 بعد الإعلان الدخول في الإضراب المفتوح على اثر التأخير والتماطل في عقد الاجتماعات لتداول المشاكل العالقة ؛رغم المراسلات التي بعثت بها النقابة للسيد عامل الإقليم وإلى رئيس مجموعة الجماعات ورديغة وعددها 30 التي طلبت فيها الحوار حول ملف العاملين بالشركة وأوضاعهم ومستقبل عملهم ..
وهو ما جعل المكتب النقابي يقف مطولا خلال الاجتماعات المذكورة على أوضاع العاملين بالشركة من الناحية القانونية والمالية والإدارية ومستقبلهم المهني؛ ويحصل المكتب النقابي في الأخير على تطمينات ووعود الكاتب العام للعمالة بخصوص الاستقرار الاجتماعي والحفاظ على جميع المكتسبات للعاملين.بعد التوصل بلائحة العاملين بالشركة. وعبر المكتب النقابي في الوقت نفسه على تشبث النقابة بمصالح العاملين بالشركة والحفاظ على مكتسباتهم وحقوقهم من خلال وعود والتزامات المسؤولين.
ولكل هذه المكتسبات يختم البلاغ قرر العاملون في قطاع النظافة بمجموعة الجماعات الثلاثين بخريبكة إيقاف الإضراب المفتوح.