الأحد 27 سبتمبر 2020
مجتمع

من أجل مغرب الغد...لجنة النموذج التنموي تقتحم السجون المغربية

من أجل مغرب الغد...لجنة النموذج التنموي تقتحم السجون المغربية هذه المبادرة تدعو نزلاء المؤسسات السجنية إلى المشاركة كتابيا للتعبير عن تصورهم لـ"مغرب الغد"
تنظم اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، استشارة موجهة لنزلاء المؤسسات السجنية بالمغرب، وذلك بهدف تمكينهم من المشاركة في التفكير حول النموذج التنموي.
وأوضح بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن هذه المبادرة تندرج في إطار المقاربة التشاركية التي تتبناها اللجنة، والهادفة إلى إشراك جميع المواطنين، لاسيما المنتمين إلى بعض الشرائح الخاصة.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تدعو نزلاء المؤسسات السجنية إلى المشاركة كتابيا للتعبير عن تصورهم لـ"مغرب الغد"، وكيف يمكنهم المساهمة فيه، مشيرا إلى أنه سيتم إحداث لجنة مشترك مكونة من ممثلي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وأعضاء من اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي من أجل انتقاء أفضل المساهمات، والتي ستنشر في عدد خاص من مجلة "دفاتر السجين" التي تصدرها المندوبية العامة.
كما ستنشر هذه المقترحات، وفق البلاغ، على المنصة الرقمية للجنة الخاصة بالنموذج التنموي (CSMD.ma) على غرار كل المساهمات التي تتوصل بها، من أجل إغناء أعمال اللجنة.