الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

محمد شقيق رئيسا جديدا لجماعة واحة سيدي ابراهيم بمراكش

محمد شقيق رئيسا جديدا لجماعة واحة سيدي ابراهيم بمراكش خلال انتخاب رئيس المجلس الجماعي محمد شقيق
جرى، اليوم الاثنين 3 غشت 2020، انتخاب محمد شقيق، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم، التابعة لعمالة مراكش.
وحصل شقيق، الذي خلف الرئيس السابق عبدالرحيم الكامل، على 20 صوتا من بين 22 صوتا لأعضاء المجلس الذين حضروا لعملية التصويت (21 مستشارا من حزب الأصالة والمعاصرة، ومستشار واحد من حزب العدالة والتنمية).
كما يضم المجلس الجديد المنتخب هشام الكريني (نائبا أول للرئيس)، ومحمد البرشماني (نائبا ثانيا للرئيس)، ومصطفى الراجحي ( نائبا ثالثا للرئيس)، ونور الدين المعرفة (نائبا رابعا للرئيس)، ونسرين الكريشي (نائبة خامسة للرئيس)، وفاطمة الأصفر (نائبة سادسة للرئيس)، وذلك في انتظار انتخاب باقي أعضاء ورؤساء اللجان بالمجلس خلال دورة استثنائية.
وفي كلمة بالمناسبة، أعرب  شقيق عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه أعضاء هذه الهيئة المنتخبة، مؤكدا أن جماعة واحة سيدي ابراهيم ستشهد تغييرا كبيرا ، وستواصل إنجاز مهمتها كاملة خدمة لصالح الساكنة المحلية.
وأضاف أن المجلس الجديد يعتزم فتح نقاش حول برنامج عمل سيتم إقراره من أجل ضمان حسن سير عمل الجماعة خلال الفترة المتبقية من الولاية الحالية.
وقد تمت عملية التصويت، التي جرت وفق قواعد التصويت العلني تحت إشراف السلطات المحلية ، في احترام تام للتدابير الوقائية المطلوبة (ارتداء الكمامة الواقية، تباعد جسدي وتعقيم)،وذلك لتفادي انتشار كوفيد-19.