الاثنين 3 أغسطس 2020
مجتمع

يطرح في زمن كورونا.. بأية صورة سيتم الدخول المدرسي المقبل؟

يطرح في زمن كورونا.. بأية صورة سيتم الدخول المدرسي المقبل؟ تطورات وباء كورنا هي المتحكمة في عودة أجواء الدخول المدرسي (كما كان) من عدمها

ما زالت الأرقام المرتبطة بعدد المصابين بوباء كورونا تدعو للقلق وعدم الطمأنينة، مؤكدة بجلاء أن هذا الوباء حاضر بيننا، ونحن ملزمون بمواصلة اتخاذ كل الاحتياطات الضرورية منه.

 

وبسبب هذا الوباء عرف مسار التعليم خلال الموسم الدراسي، الذي انتهى قبل أيام، ارتباكا كبيرا، وذلك بسبب قرار إغلاق كل المؤسسات التعليمية منذ 14 مارس 2020، مع الاعتماد على نهج تعليمي جديد تشكل في طريقة "التعليم عن بعد". هذا النهج الذي خلف مجموعة من الانتقادات، سواء من ناحية إتقان صيرورته أو من ناحية مردوديته العامة.

 

واليوم، لم يعد يفصلنا عن الموسم الدراسي الجديد سوى شهر واحد، واتضح أن الحكومة تتريث حاليا في اتخاذ أي قرار، كون ذلك مرتبط بتطورات وباء كورونا، وبالأرقام التي ستواكبه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

في ظل هذا الوضع، فإن كل مكونات التعليم ببلادنا، وكذا الآباء والأمهات، يتناولون موضوع الدخول المدرسي القادم بالاكتفاء بطرح تساؤلات، وبشكل خاص التساؤل التالي: كيف سيكون الدخول المدرسي القادم؟

 

تساؤل منطقي.. لكن، في الوقت الحالي، لا أحد بمقدوره الإجابة عنه، ذلك لأنه مرتبط بالتطورات القادمة لوباء كورونا، إذ أن كل المعالم ستتضح خلال الأسبوع الأخير من شهر غشت.

 

وبدورنا نتساءل: ترى، بأية صورة سيتم الدخول المدرسي الجديد في سياق جائحة كورونا؟