الاثنين 13 يوليو 2020
رياضة

الدولي المغربي يوسف العربي على أبواب لقب الهداف التاريخي

الدولي المغربي يوسف العربي على أبواب لقب الهداف التاريخي يوسف العربي
أحرز نادي أولمبياكوس، الذي يلعب له المهاجم الدولي المغربي يوسف العربي وهداف الدوري، اللقب الخامس والأربعين له كبطل لليونان بفضل فوزه بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة جمعته بنادي "أيك" أثينا، أمس الأحد 28 يونيو2020، وهو التتويج الذي يمنحه التذكرة المباشرة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
 
 
وتفصل فقط أربعة أهداف الدولي المغربي يوسف العربي عن تحقيق لقب الهداف وتحطيم رقم قياسي تاريخي يحمله اللاعب السابق للنادي، الصربي إيليا إيفيتش، الذي سجل 26 هدفا في كل المنافسات موسم 1997-1998.
 
وأضحى الموسم الحالي واحدا من أفضل مواسم يوسف العربي على المستوى الاحترافي.
 
 
وفاز أولمبياكوس بفضل هدفي يوسف العربي (38) ومادي كامارا (45) ، فيما سجل لفائدة النادي الخصم سيرغيو أروغو في الدقيقة 66.
 
وجمع نادي أوليمبياكوس 78 نقطة ، مقابل 59 نقطة للمحتل للصحف الثاني باوك ثيسالونيكي ، وحسم اللقب لصالحه على بعد ست دورات من انتهاء الدوري اليوناني .
 
واحتل المرتبة الثالثة "أيك" أثينا على بعد ثلاث نقط من نادي "باوك" الذي أحرز لقب البطولة خلال الموسم الرياضي الماضي.
 
وستتاح له الفرصة للانتقام من منافسه الأثيني في نهائي كأس اليونان ، والذي من المحتمل أن يجرى في أواخر شهر يوليوز القادم .
 
وسجل يوسف العربي 21 هدفا ليتوج أحسن هداف للدوري اليوناني الممتاز ،فيما سجل اللاعبون الذين يحتلون المرتبة الثانية في قائمة الهدافين ،خيرونيمو باراليس من نادي أستيراس تريبوليس وبرونو غاما من نادي أريس سالونيكا وكارول سويديرسكي من نادي باوك سالونيكا وفيديركو ماكيدا من نادي باناثينايكوس ، 11 هدفا فقط .