الثلاثاء 14 يوليو 2020
رياضة

لقجع يتدخل في شؤون العصبة الاحترافية من أجل تساوي الفرص بين الفرق

لقجع يتدخل في شؤون العصبة الاحترافية من أجل تساوي الفرص بين الفرق رئيس الجامعة سيسهر شخصيا على تساوي الفرص بين جميع الفرق في برمجة المباريات
أكد رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أنه سيتم الإعلان عن "البرنامج الكامل" للمؤجلات والجولات المتبقية من البطولة الاحترافية قبل أسبوعين من استكمالها، أي في حدود اليوم الـ10 من شهر يوليوز 2020، كما وعد باحترام "مبدأ تكافؤ الفرص" من خلال توزيع أيام الراحة بين المباريات ومواعيد إقامتها ليلًا بالتساوي على جميع الفرق المنافسة.
وأوضح لقجع حديثه عن الجدول الزمني للمباريات: "سيتم تحديد البرمجة الكاملة للمؤجلات والجولات المتبقية قبل أسبوعين من استئناف المنافسات يوم 24 يوليوز 2020، وسيتم ذلك وفق برمجة محكمة ستصدر عن العصبة الاحترافية".
وتابع قائلًا: "الفارق الزمني بين المباريات هي 3 أو 4 أو 5 أيام كأقصى حد.."مشيرا إلى أن
"البرمجة عليها أن تراعي تساوي الفرص، وسأسهر على ذلك شخصيًا".
واختتم حديثه موضحًا: "معناه أن كل فريق سيستفيد من نفس القدر من البرمجة التي تُتيح سواءً 3 أو 4 أو 5 أيام راحة.. بالإضافة إلى التساوي أيضًا في عدد المباريات التي ستقام في السادسة أو الثامنة أو العاشرة ليلًا".
فما معنى أن رئيس الجامعة سيسهر شخصيا على تساوي الفرص بين جميع الفرق في برمجة المباريات؟علما أن البرمجة من مهام العصبة الاحترافية..