السبت 20 إبريل 2024
كورونا

كورونا تضرب بقوة بالأقاليم الصحراوية وهذه هي الحصيلة

كورونا تضرب بقوة بالأقاليم الصحراوية وهذه هي الحصيلة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بمدينة طرفاية قد عرف ارتفاعا متسارعا وصل إلى 108 حالة
أفادت مصادر جريدة "أنفاس بريس" من مدينة العيون أن عدد الإصابات بفيروس كورونا يعرف ارتفاعا مضطردا بالمناطق الصحراوية منذ صباح يوم الثلاثاء 23 يونيو 2020 إلى ليلة نفس اليوم.
وأكدت ذات المصادر بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بمدينة طرفاية قد عرف ارتفاعا متسارعا وصل إلى 108 حالة، مقارنة مع الفترة الصباحية التي لم تتجاوز 42 حالة.
في حين ارتفع عدد الإصابات بمدينة المرسى بالعيون إلى 84 .
نفس المصادر أوضحت بأن عدد الإصابات قد يعرف تصاعدا في الساعات القادمة بسبب بؤرة مهنية وانتشار الفيروس بين المخالطين.
من جهة أخرى خفف أحد المراقبين من هول ارتفاع عدد الإصابات بالأقاليم الصحراوية واصفا الأمر بـ: " حالة تشبه موجة ثانية، لكن قوة الفيروس وأعراضه تضاءلت بشكل كبير لحسن الحظ" وأضاف بأن هذا الأمر "كان قد تنبأ له بعض المختصين في علم الفيروسات"
وكانت جريدة "أنفاس بريس" قد أصدرت مقالا تحت عنوان: "كورونا ... يتسلل ويتمدد في الأقاليم الصحراوية لتصل الحصيلة إلى ..." حيث تم تسجيل صباح يوم الثلاثاء 23 يونيو 2020، أربع حالات في صفوف المغاربة القادمين من دولة موريتانيا على متن طائرة حطت بمطار الداخلة، و كانت تقل على متنها 150 مغربي(ة) عادو إلى أرض الوطن بعد قرار العودة في إطار رفع الحجر التدريجي وفتح مجال الطيران.
 
وفي نفس السياق أشارت الجريدة في مقالها إلى انتشار الوباء بالصحراء المغربية حيث ذكرت مصادرنا بأنه تم تسجيل حوالي 42 حالة إصابة بمدينة طرفاية من بينهم مهاجرون أفارقة. وحوالي 12 إصابة تم تسجيلها بوحدة صناعية للسمك بمدينة المرسى بالعيون.